برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 30 جويلية 2020

تابعونا على

Aug.
4
2020

برقيات جهوية

الخميس 2 أفريل 2015
نسخة للطباعة

إضراب منتظر في مدارس سجنان والمطلب منحة الريف

وجهت نقابة التعليم الأساسي بسجنان عبر الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت برقية إعلام بإضراب بتاريخ 30 مارس 2015 إلى وزيري الشؤون الاجتماعية والتربية ووالي بنزرت والمندوب الجهوي للتربية والمتفقد الجهوي للشغل ومعتمد المنطقة.

وحسب البرقية التي تحصلت الصباح على نسخة منها فان الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والنقابة الأساسية للتعليم الأساسي بسجنان يدعوان كافة مدرسي التعليم الأساسي للدخول في إضراب بيوم واحد في 10 افريل الجاري من اجل الحصول على كافة حقوقهم القانونية والمشروعة المتمثلة حسب رأيهم في صرف منحة الريف وملحقاتها لسنوات 2012 2013 و 2014.. صرف المفعول المالي للساعات الإضافية المتخلدة منذ 2012 وتفعيل الترقيات المهنية طبقا لاتفاق 20 جوان 2014 وأخيرا الإسراع في صيانة المؤسسات التربوية بالجهة.

ويأتي التحرك الاحتجاجي حسب نص البرقية نتيجة عدم تطبيق محاضر الاتفاق الممضاة بين المندوبية الجهوية للتربية والنقابة الجهوية للتعليم الأساسي في نهاية الجلسة الصلحية التي التأمت منذ أربعة أشهر .

وتعتبر الفترة الفاصلة بين إعلان الإضراب وتنفيذه مدّة كافية لدخول الطرفين في مفاوضات لعلها تنجح في تأجيل أو إلغاء التحرك المطلبي الذي سينجر عنه ضياع أيام متتالية من الدروس على تلاميذ وأوليائهم لا ناقة لهم ولا جمل في التجاذبات النقابية والإدارية. التي طبعت المشهد التربوي في السنة الدراسية 2014-2015.

ساسي الطرابلسي

 

الكاف: تسوية وضعية عقارية

خلال زيارته الأخيرة لولاية الكاف أكد السيد حاتم العشي وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية التي خصصها للاطلاع على عدة اشكاليات في المجال العقاري وإيجاد الحلول لها في أقرب الآجال وأنه وبخصوص المنطقتين الصناعيتين محطة المحاميد بتاجروين ووادي الرمل بالكاف الغربية تمت تسوية وضعيتهما العقارية بصفة نهائية ومن المنتظر أن تكون جاهزتين خلال شهر جوان المقبل مضيفا أنهما ستساهمان في دفع التنمية بالجهة وتحريك الدورة الإقتصادية بهذه الربوع.

عبد العزيز الشارني

   

جربة:في أول رحلة غير منظمة من لشبونة..أجواء تنشيطية بمطار جربة جرجيس الدولي

 وصلت في مطلع الاسبوع الجاري لمطار جربة جرجيس الدولي اول رحلة جوية غير منظمة قادمة من مطار لشبونة وعلى متنها 110شاب وشابة رافعين العلم التونسي وحاملين شعار نحن باردو مساندة منهم للسياحة التونسية بعد العملية الارهابية بمتحف باردو التي جدت في الفترة الماضية توفيق قائد المندوب الجهوي للسياحة بجربة وفي تصريح للصباح افاد ان هذه الرحلة الاولى كانت مبرمجة قبل حادثة باردو لفائدة هذه المجموعة من الشباب الذين ترددوا بعد هذه الحادثة في المجيء الى تونس ولجزيرة جربة على وجه الخصوص ليقرروا في الاخير الابقاء على هذه الرحلة مساندة منهم للسياحة التونسية.

وبمناسبة وصول هذه الرحلة الاولى عرف الميناء الجوي الدولي جربة جرجيس اجواء تنشيطية من خلال حضور فرقة للفلكلور الشعبي التي تفاعل معها الشباب البرتغالي وفي هذا السياق اكد فرناندو وكيل اسفار بالبرتغال ان هذه الرحلة جاءت للتعبير عن مدى حب الشباب البرتغالي لسكان جربة الذين يتميزون بالطيبة.

انيس قروز وكيل اسفار تونسي بالبرتغال قال ان هذه الرحلة هي الاولى في بداية الموسم السياحي الجديد 2015 وجاءت اثرالاحداث الاليمة التي جدت في تونس وكانت هناك صعوبات لتنظيمها غير ان اصرار هذه المجموعة الشبابية على المجيء الى جربة بدد المخاوف مشيرا ان رحلة ثانية مبرمجة ليوم 5 جوان لمطار جربة جرجيس الدولي في انتظار ان تصبح الرحلات اسبوعية الى غاية شهر اكتوبر 2015 مع برمجة رحلة اخرى لمطار النفيضة ورحلتين لمطار تونس قرطاج الدولي.

 ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة