5 سيارات مفخخة ومئات الانتحاريين: "الصباح" تكشف المخطط الارهابي الخطير للقمان أبو صخر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 19 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
20
2018

5 سيارات مفخخة ومئات الانتحاريين: "الصباح" تكشف المخطط الارهابي الخطير للقمان أبو صخر

الثلاثاء 31 مارس 2015
نسخة للطباعة
تهديدات لرئيسي الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية وأعضاء مجلس النواب
5 سيارات مفخخة ومئات الانتحاريين: "الصباح" تكشف المخطط الارهابي الخطير للقمان أبو صخر

 علمت "الصباح" من مصادر أمنية مختلفة أن التحريات الامنية المجرات في ما عرف بـ"الضربة الأمنية النوعية بقفصة" التي أطاحت بتسعة من أبرز القيادات الارهابية لكتيبة عقبة بن نافع بينها لقمان ابو صخر زعيم الكتيبة والمطلوب رقم واحد للأجهزة الامنية والقضائية التونسية والجزائرية الصادر في شانه 21 منشور تفتيش وخمسة احكام غيابية بالإعدام وبطاقات جلب دولية كشفت عن جانب من المخطط الارهابي الخطير لهذه الكتيبة في انتظار تقدم الابحاث. وحسب نفس المصادر فان تسعة ارهابيين بينهم على الارجح ثمانية جزائريين من المتحصنين عادة بجبال ولايات القصرين وجندوبة والكاف كانوا يخططون للتحول الى أحواز قفصة للقاء الارهابي التونسي الخطير مراد الغرسلي ومنها على مراحل(التنقل يكون عادة خلال ساعات الليل) الى الحدود التونسية الليبية بهدف الحصول على خمس سيارات مفخخة من ارهابيين متواجدين بالتراب الليبي وتهريبها الى تونس ثم توزيعها على عدة مناطق. ورجحت مصادرنا - في انتظار تأكيد المعلومة- ان يكون لقمان ابو صخر وجماعته خططوا لضرب القطاع السياحي ثانية من خلال استهداف-ربما- معبد الغريبة بحومة السوق بجزيرة جربة والهجوم عليه بسيارة مفخخة خلال شهر ماي القادم اضافة الى الهجوم على مقرات امنية ومنشآت حساسة بهدف بث الفوضى والرعب في نفوس المواطنين ومحاولة زعزعة المؤسسة الامنية. ولكن هذا المخطط سقط في الماء وفشل فشلا ذريعا امام جاهزية رجال الحرس الوطني البواسل الذين كانوا يتابعون تحركات الارهابيين وخاصة زعيمهم الذي يعتبر الاخطر باعتباره العنصر الوحيد تقريبا المكلف بالتنسيق مع ارهابيي ليبيا والجزائر لتزويد عناصر الكتيبة بالأسلحة والمتفجرات اضافة الى اضطلاعه بدور تجنيد الجهاديين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 يوم الزلزال

 وكشفت المعطيات الإضافية التي تحصلت عليها"الصباح" ان الارهابي لقمان ابو صخر كان منذ عام 2013 يخطط لعملية ارهابية كبرى وصفت بالنوعية واستعراض العضلات سميت بيوم الزلزال تتمثل في اعتداءات ارهابية متزامنة في 24 ولاية من خلال تجنيد نحو 750 متشددا تكفيريا وتزويدهم بالأسلحة والمتفجرات، ولكن قوات الامن والحرس والجيش والديوانة كانت في كل مرة تسقط عددا من المجندين وتقضي على عدد آخر منهم وتحبط عمليات تهريب اسلحة وذخيرة قبل ان تنجح وحدات القوات الخاصة للحرس الوطني في القضاء على لقمان وثمانية من مساعديه الرئيسيين في عملية بطولية نوعية تواصل التحضير لها 120 يوما بالتمام والكمال.

 تونسي او جزائري

وفيما يهم تواصل نشاط كتيبة عقبة بن نافع الارهابية بعد مقتل ابرز قياداتها، علمت"الصباح" انه من الارجح ان يكون الارهابي الخطير مراد الغرسلي قائدا للكتيبة، ولو ان بعض الاطراف تستبعد الامر خاصة امام الحصار الامني المضروب عليه، وترجح إمكانية ان يكون زعيم الكتيبة القادم جزائريا، ليبقى الارهابيون التونسيون في الصفين الثاني والثالث.

 تهديدات بالجملة

إلى ذلك نشر إرهابيون امس رسالة طويلة على غير العادة على احد المنتديات تؤكد التخبط الذي يعيشون فيه بعد الضربة الموجعة التي لحقت بهم وحاولوا ترميم معنوياتهم بتوجيه تهديدات جديدة قديمة الى رئيسي الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية والناطق الرسمي لوزارة الداخلية وأعضاء مجلس النواب الذين وصفتهم الرسالة بـ"شلة الطواغيت".

462 انتحاريا

وزعم محررو الرسالة ان في تونس حوالي 462 انتحاريا وصفوهم بـ"الاستشهاديين" ثم سردوا اللحظات الاخيرة من حياة الارهابيين التسعة وزعموا انهم ظلوا صامدين طوال ساعات والحقيقة انهم لم يصمدوا سوى 37 دقيقة كانت كافية للقضاء عليهم نهائيا كما زعموا في رسالتهم ان دورية امنية اعترضتهم صدفة في طريق ناء وباغتوهم برماية كثيفة"فنزلوا من السّيّارة .. تبادلوا إطلاق النّار معهم، حوصروا بعد قدوم تعزيزات كبيرة من الثكنات القريبة من المكان، فواصلوا في الاشتباك ساعات وانتشروا كلّ منهم في مكان.. انتهت الذّخيرة"، والحقيقة ان القوات الخاصة للحرس الوطني لا تنزل الى الميدان إلا زمن العمليات النوعية وقد حققت في كل عملياتها نجاحا باهرا سواء في شباو او باردو او قفصة.

 صابر المكشر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد