«جمعية تلامذتنا» الإحاطة بالتلميذ دراسة وسلوكا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 22 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
22
2021

تحت المجهر

«جمعية تلامذتنا» الإحاطة بالتلميذ دراسة وسلوكا

السبت 7 مارس 2015
نسخة للطباعة

«جمعية تلامذتنا» هي جمعية غير ربحية تأسست في 19 افريل 2014 بهيئة مسيرة قوامها 6اعضاء  مقرها 18 نهج محمد علي بنزرت تهدف إلى ضمان حقوق التلميذ الأساسية والمساهمة في إصلاح المنظومة التعليمية  ولتحقيق هذه الأهداف تنسق الجمعية  مع جميع  المتدخلين في العملية التربوية كما تدعم  تفاعل التلميذ مع محيطه عبر أنشطة متنوعة  رغم قلة التمويل الذي يتأتى أساسا من المنخرطين والأعضاء .
فمباشرة اثر حصولها على الترخيص الرسمي في 28اوت الماضي  نظمت الجمعية دورة تكوينية حول آليات المراجعة ومنهجية التفوق الدراسي بإشراف المدربة أمال ونيس ثم عديد الفعاليات منها ما اهتم  بدراسة ظاهرة العنف في الفضاء المدرسي أسبابه مظاهره والحلول "  وأيام تكوينية احدها  لمقاومة السلوكيات المحفوفة بالمخاطر وآخر حول  السلامة  المعلوماتية.    
كما شاركت مع جمعية "متطوع في الحماية المدنية "في تكوين شبان وشابات في الإسعافات الأولية.
نشاط الجمعية لم يقتصر على الأكاديمي بل تعداه إلى اكتشاف مواهب التلاميذ سواء الرياضية حين نظمت دورة في كرة القدم أو الفنية خاصة النقد السينمائي والخط العربي عبر ورشات عمل بإشراف الخطاط سامي الغربي .. كما لم يخل برنامج " تلامذتنا" من زيارات هادفة إلى - المركز المندمج  للشباب والطفولة- وإلى- فضاء صديق الشاب-  والمخيم الكشفي بغابة الرمال في ضاحية منزل جميل .
تجدر الإشارة أن الجمعية نظمت مؤخرا بالاشتراك مع جمعية البيئة والتنمية المستديمة حملة تحسيسية حول مضار حشوة الأسنان الرصاصية على صحة الإنسان بتأطير من الدكتورة نجوى بوراوي .كما تسعى "تلامذتنا " للمشاركة في الحوار المجتمعي المزمع عقده  حول إصلاح التعليم .

 

ساسي الطرابلسي

إضافة تعليق جديد