برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

برقيات قضائية

الثلاثاء 24 فيفري 2015
نسخة للطباعة

حملة "الويكاند" بنابل: إيقاف46 مفتشا عنهم وحجز 4 كلغ مخدرات

 نظمت الوحدات الامنية لاقليم الامن الوطني بنابل يومي السبت والاحد حملة امنية واسعة النطاق بكامل مرجع نظرها الممتد على ست مناطق للامن الوطني وهي نابل والحمامات ومنزل تميم وياسمين الحمامات وقرمبالية وسليمان في إطار التصدي لمختلف مظاهر الجريمة وتعقب المطلوبين للعدالة.

وفي هذا الاطار نجح الاعوان في القبض على 46 مفتشا عنهم لفائدة المصالح الامنية والقضائية للاشتباه في مسؤوليتهم عن قضايا سرقة ومخدرات وبيع الخمر خلسة والاعتداء بالعنف الشديد، وحجز سيارتين مشبوهتين صادرة في شأنهما ملحوظتي تفتيش.

وفي سياق متصل تمكن اعوان وحدة تابعة للإدارة الفرعية للطريق العمومي بادارة اقليم الامن الوطني بنابل خلال هذه الحملة الهادفة من الاطاحة بمروجي مخدرات احدهما قاطن بنابل والثاني اصيل العاصمة وحجز اربعة كيلوغرامات من مادة الزطلة المخدرة المدرجة بالجدول»ب».

        

العاصمة: يجهز على غريمه طعنا في السوق

 اهتزت نهاية الاسبوع الفارط منطقة باب الجديد بالعاصمة على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب من مواليد سنة 1989، وتفيد تفاصيل الواقعة بأن معركة اندلعت بين شابين وسط سوق بباب الجديد تحولت الى مشاجرة عنيفة تسلح خلالها القاتل بسكين طعن بواسطتها خصمه طعنتين مما استوجب نقله في حالة حرجة الى المستشفى أين أجريت عليه عملية جراحية الا انه فارق الحياة متأثرا بمضاعفات الطعنتين.

وبانطلاق الابحاث تمكن اعوان الامن من ايقاف المشتبه فيما اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 بالاحتفاظ به على ذمة التحريات لكشف ملابسات الجريمة قبل إحالته على القضاء.

ابو معز

       

احدهم في رصيده 26 سنة سجنا: محاكمة عصابة سلب روعت متساكني العاصمة

 أجلت أمس الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في قضية سرقة باستعمال التهديد بالعنف الشديد وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة الى جلسة 5 مارس القادم للمرافعة بعد ان خصصت جلسة أمس لاستنطاق المتهمين الثلاثة في القضية من بينهم متهم محكوم غيابيا بـ26 سنة سجنا في خمس قضايا سرقة بالسلب.

في جلسة أمس حضرت المتضررة وصرحت أنها لما كانت تسير بالطريق العام باغتها ثلاثة شبان كانوا على متن دراجة نارية وأشهر أحدهم في وجهها سكينا من الحجم الكبير وكمم فمها في حين تكفل الثاني بسلبها مصوغها وحقيبتها اليدوية وبقي ثالث بانتظارهم وتمكنت خلال المكافحة التي أجريت بينها وبينهم من التعرف على اثنين في حين أنها لم تكن متأكدة من المتهم الثالث ولكن باستنطاق المتهمين تمسكوا بالإنكار.

مفيدة القيزاني

 

العاصمة: قصة عشق تنتهي بـ"مأساتين"!

 مثلت أمس أمام الدائرة الجنائية الأولى بابتدائية تونس فتاة تبلغ من العمر 25 سنة لمحاكمتها من أجل تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس، وبعد المرافعة قررت المحكمة حجز القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم.

وقائع القضية تفيد بأن المتهمة ربطت علاقة غرامية مع شاب نتج عنها حملها ولما فاجأها المخاض اتجهت الى مستشفى عزيزة عثمانة بالعاصمة لتضع مولودتها فقدّمت الى ادارة المستشفى دفتر علاج والديها، ليتم تسجيل الطفلة بدفاتر المستشفى ثم بدفاتر الحالة المدنية باسم والديها وليس باسمها.

وباستنطاق المتهمة ذكرت أنها ربطت علاقة عاطفية مع شاب نتج عنها حملها الى ان فاجأها المخاض يوم 12 ماي 2012 فاتجهت الى مستشفى عزيزة عثمانة لتضع مولودتها وبما أنها لا تملك بطاقة التعريف الوطنية فقد استظهرت لدى ادارة المستشفى بدفتر العلاج المجاني التابع لوالديها.

واضافت أنها بعد وضع مولودتها بمدة ليست طويلة توجهت الى بلدية جبل الجلود لتسجيلها بدفاتر الحالة المدنية واستخراج مضمون ولادة لها ففوجئت بتسجيل ابنتها باسم والديها لتصبح قانونيا شقيقتها نافية تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس، مشيرة الى ان والد طفلتها اعترف بها وسجلها بدفاتر الحالة المدنية باسمه.

صباح الشابي

 

 رأس الجبل: إنتحار حارس بمدرسة شنقا

أقدم نهاية الاسبوع الفارط كهل على الانتحار شنقا بمنزله، وتفيد المعطيات المتوفرة عن الحادثة أن الهالك وهو حارس بمدرسة برأس الجبل مر على ما يبدو ببعض المشاكل دفعته للتفكير في وضع حد لحياته فقام يوم الحادثة بشنق نفسه وقد تم الاذن بنقل جثته لعرضها على الطب الشرعي وفتح تحقيق في الغرض.

ا.م

 

السبيخة: قتيل و4 جرحى في حادث

جد نهاية الاسبوع الفارط حادث مرور مريع على مقربة من منطقة الدخيلة باحواز معتمدية السبيخة تمثل في اصطدام بين شاحنة وسيارة ما تسبب في مصرع شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة، وقد تحول اعوان الحرس الوطني الى موقع الحادث لإجراء المعاينة الموطنية فيماقام اعوان الحماية بانتشال جثة القتيل ونقل الجرحى الى المستشفى.

 

الشراردة: فتح تحقيق حول هلاك رضيعة

شهدت معتمدية الشراردة في الليلة الفاصلة بين السبت والاحد حادثة فظيعة تمثلت في هلاك رضيعة لم تبلغ بعد شهرها السادس في اعقاب حريق شب بمنزل والديها، وحسب المعطيات الأولية فان العائلة استنجدت بشمعة للإنارة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، ولكن فجأة اندلعت النيران وهو ما أدى إلى وفاة الرضيعة فيما نجا بقية أفراد العائلة بأعجوبة، وقد أذنت النيابة العمومية بفتح تحقيق في الغرض لتحديد المسؤوليات وكشف ملابسات الفاجعة.

 

القلعة الكبرى: الكشف عن وكر دعارة

كشف اعوان مركز الحرس الوطني بالقلعة الكبرى في الليلة الفاصلة بين السبت والاحد النقاب عن وكر دعارة حيث اوقفوا رجلا وامراة وأصدروا منشور تفتيش في شان مشتبه به ثالث، وذلك في اعقاب مداهمة منزل بضيعة فلاحية باحواز الجهة على خلفية توفر معلومة مفادها تحويل حارس بضيعة لغرفة الحراسة الى مكان لممارسة الدعارة، ومن المنتظر احالة ملف القضية خلال الاسبوع الجاري على أنظار النيابة العمومية.

التونسي

 

تاجروين: احباط تهريب 9 كلغ من المخدرات

علمنا ان اعوان فرقة مختصة تابعة للمنطقة الجهوية للحرس الوطني بتاجروين احبطوا امس الاول محاولة تهريب كمية من المخدرات حيث القوا القبض على شخص وحجزوا اكثر من تسعة كيلوغرامات من مادة القنب الهندي مخفية بحرفية داخل احدى الشاحنات، قبل ان تأذن النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي في القضية وكشف الاطراف المشاركة فيها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة