زيادة جديدة منتظرة في سعر الحليب المعلب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

زيادة جديدة منتظرة في سعر الحليب المعلب

الخميس 19 فيفري 2015
نسخة للطباعة
زيادة جديدة منتظرة في سعر الحليب المعلب

طالب رئيس إتحاد الفلاحة والصيد البحري على هامش اجتماع عقده مع وزير الفلاحة سعد الصديق، تناول الإشكاليات والعوائق الظرفية والهيكلية التي يعيشها القطاع، بتحيين تسعيرة الحليب على مستوى الإنتاج من 736 إلى 830 مليما للتر أي بزيادة 94 مليما.

وكان رئيس الإتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار أكد لـ«الصباح» أن الفلاح يتكبد خسارة بحوالي 180 مليما عند إنتاج لتر الحليب إذ لا يتحصل الفلاح منها فقط سوى على 36 مليما، وأضاف الزار أن إنتاج هذه المادة إرتفع خلال السنة المنقضية بـ4 بالمائة إذ تتحصل المعامل يوميا على 2 مليون لتر من الحليب ما يعني أن منظومة الإنتاج تقوم بدورها على الوجه الأكمل فيما بقي سعر بيع الحليب على حاله إلى المؤسسات الصناعية.

وبالنظر إلى هذا المطلب، وفي حال استجابت وزارة الفلاحة له، من المنتظر أن يشهد سعر لتر الحليب زيادة خلال الأشهر القادمة، وذلك بعد الزيادة بـ60 مليما التي عرفها سعر لتر الحليب المعلب مصف الدسم مع بداية السنة الجارية 2015.

وكانت هذه الزيادة قد تحملتها الدولة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من السنة الفارطة لتخصص زيادة بنحو 17 مليما لفائدة الصناعيين و33 مليما للمنتجين الفلاحين و10 مليمات للمجمعين ليتحملها المستهلك، وقد ارتفع سعر لتر الحليب ليصبح 1120 مليما بدلا عن 1060 مليما.

فهل سيعرف سعر لتر الحليب المعلب زيادة جديدة أم سيبقى السعر على حاله خاصة وأن وزارة التجارة تسعى جاهدة للضغط على أسعار المواد الاستهلاكية لا سيما الأساسية منها على غرار الحليب.

 حنان قيراط

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة