الوفد الوزاري في مدنين .. حلول تنموية من أجل وضع حدّ للاحتقان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
9
2019

الوفد الوزاري في مدنين .. حلول تنموية من أجل وضع حدّ للاحتقان

الجمعة 13 فيفري 2015
نسخة للطباعة
الوفد الوزاري في مدنين .. حلول تنموية من أجل وضع حدّ للاحتقان

في إطار الاطلاع والوقوف على تردي الوضع التنموي بولاية مدنين عقدت مساء أمس بمقر الولاية جلسة تحت إشراف سليم شاكر وزير المالية وياسين ابراهيم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وحضرها عدد من مكونات المجتمع المدني اضافة الي الحبيب شواط والي الجهة.

وقد تم البحث خلال هذه الجلسة في الاسباب التي ادت الي تعطيل انجاز عدد من المشاريع خاصة بمدينتى بن قردان وجرجيس وكامل معتمديات الولاية مع وضع حد لحالة الاحتقان التي تشهدها مدينة بن قردان.

 اما عن اهم المشاريع التي تم الحديث والتركيز عليها خلال الجلسة هي المنطقة اللوجستية ببن قردان الي جانب حث رجال الاعمال على الاستثمار بالجهة. كما تم الحديث على تهيئة الميناء التجاري بجرجيس حتى يتم ربطه بالمنطقة اللوجستية، اضافة الي مطالبة مكونات المجتمع المدني من الحكومة الغاء الاتاوة المفروضة على العابرين بالمعبر الحدودي براس جدير وقد اكد الوفد الوزاري وخاصة وزير الماليةعلى ان الجميع في اللسلطة متفق على الغائها في اقرب الاجال.

 اما بخصوص الحركة التجارية بالحدودفقال ان الجميع حث على تنظيموسن قانون ينظم هذه التجارة التي تعبر مورد الرزقالوحيدلابناء ولاية مدنين.

 وعقد الوفد الحكومي جلسة خاصة مع المعطلين من أصحاب الشهادات العاليا واستمع الي مشاغلهم مؤكدا لهم على ان الجميع شاعرون بالوضعية وان الحكومة ستعمل من اجل احداث مواطن الشغل لهمحتى يعيشون بكرامة.

 ثم تحول الوفد بعد الظهر الي مدينة بن قردان من اجل الاطلاع على الوضع الجاري بها علما ان المناوشات والاشتباكات بين الوحدات الامنية عادت في حدود الساعة العاشرة من صباح امس ليعود الهدوء بعد منتصف النهار الي شوارعها.

العوني العجيل 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة