الوفد الوزاري في تطاوين.. تفعيل المشاريع التنموية المعطلة ومباشرة تحقيق في أحداث الذهيبة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 30 جويلية 2020

تابعونا على

Aug.
3
2020

الوفد الوزاري في تطاوين.. تفعيل المشاريع التنموية المعطلة ومباشرة تحقيق في أحداث الذهيبة

الخميس 12 فيفري 2015
نسخة للطباعة
الوفد الوزاري في تطاوين.. تفعيل المشاريع التنموية المعطلة ومباشرة تحقيق في أحداث الذهيبة

قال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين إبراهيم خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بتطاوين إنّ المشاكل الاقتصادية والاجتماعية هي هدف عمل الحكومة، مؤكّدا تعهد وزارته بمتابعة المشاريع المعطلة بالجهة منذ 2013 رغم تواجد التمويل.

وأكد تعهد الحكومة بمتابعة نتائج التحقيق في أحداث منطقة الذهيبة ومحاسبة المسؤولين

وقال خلال لقائه بممثلي المجتمع المدني بتطاوين بحضور وزير المالية سليم شاكر وأعضاء لجنة التحقيق في أحداث الذهيبة إن لتونس رؤية لإنشاء منطقة حدودية وسوق حرة بين البلدان المغاربية، ولاحظ أنّ تحقيقها يتطلب استقرار ليبيا في اقرب الآجال وباتفاق مع الدول المجاورة.

ولاحظ وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي على أنّ حل مشكل السوق غير المنظمة لا يكون باستعمال القوة، بل بإقرار تشجيعات على مستوى الاداءات.

وأعلن أنّ أعضاء الحكومة سيضعون 5 أولويات تقدّم لمجلس نواب الشعب في 17 ماي القادم للعمل على إرساء السوق الحرة من اجل القضاء على عزلة الجهات الحدودية.

وكان أهالي منطقة الذهيبة قدموا مقترحات تتعلّق بتوفير مواطن شغل مباشرة، وتمكين الجهات الحدودية من الاستفادة من عائدات شركات البترول وتحقيق شراكة بين السوق الليبية واستغلال موارد هذه الجهات، والإسراع بتنفيذ المشاريع المعطلة.

يذكر أن وزيري التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم والمالية سليم شاكر سيؤديان اليوم زيارة الى ولاية مدنين للاطلاع على مشاغل المواطنين بعد الأحداث التي شهدتها منطقتا الذهيبة من ولاية تطاوين وبن قردان من ولاية مدنين.

يذكر أيضا أن مجلسا وزاريا عقد أول أمس برئاسة الحكومة قرر تعليق العمل بالضريبة الديوانية الـ 30 دينارا الموظفة على الأجانب من الدولالمغاربية، في خطوة للتخفيف من حالة الاحتقان بالمناطق الحدودية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة