محطات من كل الجهات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 24 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
25
2020

محطات من كل الجهات

الثلاثاء 10 فيفري 2015
نسخة للطباعة

بوعرقوب حي الهواني 2 يتجمل

تم إدراج مشروع تهيئة حي الهواني 2 ببوعرقوب من ولاية نابل ضمن المخطط الإستثماري البلدي لسنة 2016 بإعتمادات جملية تناهز مليونا و600 ألف دينار وذلك للقيام بأشغال تتمثل في عناصر التعبيد والترصيفوتوسعة شبكة التنوير العمومي ... ويشكو هذا الحي الحديث الإنشاء الذي شهد نموا عمرانيا في الفترة الأخيرة عدة نقائص على مستوى البنية التحتية التي يطالب بها المتساكنون خصوصا في ما يتعلق بتعبيد الطرقات والأنهج الترابية التي تتغير حالتها كل ما نزلت الأمطار.

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية بوعرقوب إنطلقت في تنفيذ مشروع تهذيب الاحياء الشعبية من ذلك حي الحرية وحي الجامع وقريبا حي الهواني 1 من خلال التعبيد بالخرسانة الإسفلتية.

كمال الطرابلسي

 

مدنين مربو الماشية.. السداري والامطار

يشهد يوميا مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين وباقي مقرات الاتحادات المحلية توافد مربي الماشية بهدف الحصول على تواصيل تمكنهم من اقتناء مادتي السداري والشعير نظرا للصعوبات التي يعيشها قطاع تربية الماشية بهذه الولاية التي تعد 332 الف راس اغنام وماعز جراء تواصل انحباس الامطار وتواصل اعتماد المربين على الوجبات التكميلية المتمثلة في مادتي السداري والشعير ومن خلال تحولنا لمقر الاتحاد الجهوي تذمر عدد كبير من المربين جراء النقص الحاصل في مادة السداري التي لم يتجاوز معدل التزود بها خلال شهر جانفي 2015 سواء 53 بالمائة من الحصة الشهرية المخصصة لولاية مدنين حسب ما اكده جلال شعوي رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري لمراسلنا بولاية مدنين.

واضاف نفس المصدر انه طالب العديد من المرات رئيس اللجنة الوطنية للتزود بالمواد العلفية للضغط على المطاحن المخلة بالتزاماتها حسب رئيس الاتحاد الجهوي وتوفير نسب مقبولة من مادة السداري المبرمجة لولاية مدنين عن كل مطحنة لشهر فيفري الجاري وتمكين ولاية مدنين من حصة إضافية لتعديل عملية التزويد باعتبار ان هذه الفترة فترة ولادات لقطيع الاغنام.

ونشير في الاخير الى ان من تحدث الينا من مربي الماشية عبروا عن تخوفهم لتواصل انحباس الامطار الذي اثر سلبا على المراعي الطبيعية بولاية مدنين اضافة الي تواصل ازمة السداري والذي حسب قولهم سيكون لهذه العوامل الاثر السلبي على مستقبل قطاع تربية الماشية بولاية مدنين.

ميمون التونسي

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة