بعد الاتفاق على تقديم منحة استثنائية.. اليوم استئناف العمل بشركة فسفاط قفصة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

بعد الاتفاق على تقديم منحة استثنائية.. اليوم استئناف العمل بشركة فسفاط قفصة

الجمعة 23 جانفي 2015
نسخة للطباعة
بعد الاتفاق على تقديم منحة استثنائية..  اليوم استئناف العمل بشركة فسفاط قفصة

افاد محمد حمدي مدير مستشار لدى رئيس مدير شركة فسفاط قفصة «الصباح» انه تم التوصّل امس الى اتفاق فيما يهم اضراب اعوان موظفي شركة فسفاط قفصة في الجلسة التفاوضية التي جمعت الادارة بالنقابات بوزارة الشؤون الاجتماعية.

ووقع الاتفاق على ان تسند منحة استثنائية تقدّر ب 800 دينار لعمال وموظفي شركة فسفاط قفصة البالغ عددهم 7 آلاف عامل عوضا عن منحة تحسين الإنتاجية لسنة 2012 و2013 التي كانت المطلب الاساسي والوحيد للمضربين منذ ثلاثة ايام. وينتظر ان تكلف الشركة المنحة الاستثنائية حوالي 5 مليار و600 مليون دينار.

 اما فيما يهم عمّال شركة نقل المواد المنجمية الذي يتواصل اعتصامهم منذ اكثر من شهر فبين حمدي انه تم تاجيل التفاوض حول الملف الى جلسة لاحقة يتم تحديد موعدها ليوم غد او بعد غد نظرا لعدم التوصّل الى اتفاق مع جميع النقابات الممثلة في جلسة التفاوض وذكر انه من بين 9 نقابات تم التوصّل الى اتفاق مع 6 نقابات منها فقط.

وقال مستشار الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة ان له امالا كبيرة في التوصّل الى حل نهائي خلال اللقاء القادم مع ما بقي من نقابات عمّال شركة نقل المواد المنجمية ليتم وضع حد نهائي للاعتصامات وعودة العمل للشركة ولكل المجامع التابعة لها التي توقف فيها العمل امام نفاذ كل احتياطها من الفسفاط.

ريم سوودي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة