بعد الإعلان عن وجود "أنفلونزا h1n1" بليبيا... ضبط إستراتجية عمل بمدنين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Oct.
21
2019

بعد الإعلان عن وجود "أنفلونزا h1n1" بليبيا... ضبط إستراتجية عمل بمدنين

الجمعة 9 جانفي 2015
نسخة للطباعة

بعدما أن تم الإعلان عن وجود حالات لمرض أنفلونزا h1n1بليبيا تم بولاية مدنين ضبط إستراتيجية عمل وتدخل من طرف الإدارة الجهوية للصحة بمدنين بالتنسيق مع المصالح المركزية لوزارة الصحة حسب ما أفاد به الدكتور الطيب شلوف المدير الجهوي للصحة بمدنين "الصباح". وتتمثل أهم مكونات هذه الإستراتيجية في اليقظة لكل الوافدين على بلادنا عبر المعبر الحدودي براس جدير من معتمدية بن قردان من خلال المركز الصحي الحدودي بالإضافة إلي تدعيم برنامج التلقيح للفئات المتعرضة لهذا المرض.

وأضاف نفس المصدر انه تم ضبط برنامج تكوين للإطارات الصحية حول هذا المرض والتنسيق والتشاور بين مختلف الوزارات المعنية الداخلية / الدفاع ومصالح الديوانة على مستوى تبادل المعلومات ورد الخبر والتدخل كلما تطلب الوضع ذلك. 

ونشير في الأخير أنه لم يقع تسجيل أي حالة مرض وان الوضع تحت السيطرة والمتابعة الدقيقة من مختلف الأطراف المعنية والمتدخلة بولاية مدنين لتفادي وصول هذا المرض. 

          

*خلال وقفة احتجاجية..دعوة لعدم التعامل بالنفي وعدم الاعتبار مع المعطلين

شهدت ساحة الشهداء بمدينة مدنين صباح أمس الخميس وقفة احتجاجية نظمتها جمعية أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل بمدنين وقد تم خلالها رفع العديد من الشعارات ودعوة كافة الأطياف السياسية من أصحاب القرار لاتخاذ موقف حاسم وواعي بالمشاكل التي يعانيها فاقدي الشغل والمعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا وتم بالمناسبة إصدار بيان تضمن دعوة الجهات الجهوية لمزيد تحمل مسؤولياتها وعدم التعامل مع هذه الفئة بالنفي وعدم الاعتبار كما تضمن هذا البيان مطالب أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل بالجهة والمتمثلة في إدراج التشغيل كحق دستوري لكل مواطن تونسي وتفعيل قرار تشغيل فرد من كل عائلة وتسوية وضعية الآلية 16 والآلية 21 وإدماج كل من شارك في الخدمة المدنية التطوعية وتسوية وضعية المتعاقدين النواب في قطاع التعليم ووضعية عمال الحضائر والمطالبة بحصة استثنائية لولاية مدنين في الوظيفة العمومية نظرا لافتقارها إلى أقطاب صناعية ذات قدرة تشغيلية عالية وتسهيل الإجراءات أمام باعثي المشاريع من أصحاب الشهائد العليا.

كما تم التأكيد في هذا البيان الذي تحصلت "الصباح" على نسخة منه على ضرورة إيجاد منحة قارة للمعطل فضلا عن تمتيعه بالتغطية الاجتماعية إلى حين الحصول على شغل ومراجعة قرارات التنفيل بالجهات من ذلك اعتبار كل من التحق بالقطب التكنولوجي ومركز اللحام بالجفاء على مستوى جهوي لا وطني.

ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد