صفاقس: من بينها تقريب الخدمات.. مطالبة بالتدخل الفوري لتجنب الاحتقان.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
16
2019

صفاقس: من بينها تقريب الخدمات.. مطالبة بالتدخل الفوري لتجنب الاحتقان..

الخميس 8 جانفي 2015
نسخة للطباعة

تعاني معتمدية الصخيرة من عديد النقائص والإشكاليات وخاصة غياب المرافق الإدارية مما يجبر المواطنين إلى التنقل إلى معتمدية المحرس وهي التي تبعد أيضا عن الصخيرة بأكثر من40 كلم إلى جانب تدهور البنية التحتية وغياب البرامج التنموية وعدم العناية بقطاع الفلاحة والصحة والصيد البحري.. هذه الإشكاليات وغيرها تم طرحها خلال جلسة عمل انعقدت مؤخرا بمقر الولاية من قبل ممثل الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وكذلك اتحاد الشغل والجمعيات المدنية.

تدخل فوري لتجنب الاحتقان..

الحاضرون دعوا إلى ضرورة التدخل الفوري عبر إقرار برامج تنموية للنهوض بالمنطقة ولتجنب أجواء الاحتقان نتيجة شعور الأهالي بالتهميش المتواصل وذلك على غرار رصد ميزانية للقطاعالصحي وإحداث مدرسة ابتدائية وتوسيع مركز البريد وإعادة تفعيل خدمات محطة الأرتال المعطلة منذ مدة إضافة إلى بعث مركز للحماية المدنية ومركز للتكوين المهني متعدد الاختصاصات وإحداث منطقة صناعية متطورة تساهم في دفع الحركة الاقتصادية والتشغيل.

 من جهة أخرى اهتم الحاضرون بمشاكل الصيد البحري بالمنطقة الذي يشغل أكثر من 1000 بحار ونادوا بحماية الثروة السمكية من الصيد العشوائي بالكبس وتطبيق القانون كما تم التطرق إلى الظروف الصعبة لنشاط جمعية الوفاق للمعوقين خاصة وأن عدد المعوقين بالمعتمدية يبلغ أكثر من 1200 وتعاني الجمعية من غياب الدعم المالي وهو ما أثّر على نوعية الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخصوصي.

خارطة طريق..

ومن قرارات اللقاء المذكور إحداث لجنة محلية متعددة الأطراف بين الإدارة والمجتمع المدني لتشخيص الواقع وضبط خارطة طريق للتدخلات العاجلة بالاستعانة بالمؤسساتالاقتصادية المنتصبة بالمنطقة مع إيجاد تمشي واضح يعتمد على تشريك المواطن في القرار ومتابعة تنفيذ المشاريع.

أبو رحمة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة