النجم الساحلي: الأسعد الجزيري إلى أين؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
29
2020

النجم الساحلي: الأسعد الجزيري إلى أين؟

الأربعاء 7 جانفي 2015
نسخة للطباعة
إعارة 3 دوليين سابقين لاتحاد المنستير
النجم الساحلي: الأسعد الجزيري إلى أين؟

حينما ظهر لسعد الجزيري لأول مرة مع أكابر النجم تكهن له الجميع بمستقبل واعد بالنظر إلى ما يتمتع به من إمكانيات فنية وطاقات بدنية فضلا عن الانضباط التام والأخلاق التعاملية النبيلة، غير أن الظروف لم تساعده على إفتكاك مكانه صلب التشكيلة الأساسية رغم عديد الفرص التي منحه إياها المدرب دون أن يتمكن من توفير الإضافة المطلوبة منه.

وبالرغم من الحظ المنكود الذي جعله يتعرض لإصابات متتالية مما أجبره على عدم الانتظام في المشاركة وبالتالي فقدان الكثير من إمكانياته البدنية، إلا أن كل ذلك لا يمكن أن يبرر تواضع عطائه في المدة الأخيرة خاصة أن المكان ضمن الأساسيين «يُفـْتـَكْ ولا يُهْدَى» كما يقول المدرب فوزي البنزرتي.. كل هذه المعطيات ولدت وضعية جديدة أمام اللاعب تتمثل في عدم الاعتماد عليه طيلة الجولات الأربع الأخيرة فضلا عن عدم إدراجه ضمن قائمة الـ23 فردا المسلمة لـ»الكاف» والمسموح لها بالمشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهو ما يعني سقوط اللاعب نهائيا من حسابات فوزي البنزرتي.

والسؤال المطروح الآن بين أوساط الأحباء هو: هل أن النجم ينوي رغم كل ذلك الاحتفاظ بلاعبه أم أنه سيلاقي نفس المصير الذي سيلاقيه بعض الشبان الزائدين عن النصاب من خلال إعارته لمدة 6 أشهر حتى يسترجع إمكانياته؟

إعارة

انطلقت عملية الغربلة الشتوية في النجم حيث كانت البداية بتمكين الفريق الجار اتحاد المنستير من تعزيز رصيده البشري ومنحه الأولوية في إنتقاء ما يريد من بين المعارين، هذه العملية شملت في خطواتها الأولى 4 لاعبين منهم أجنبي واحد، وهؤلاء هم: فهمي قاسم ومرتضى بن وناس وشهاب بن فرج وثلاثتهم انتموا إلى المنتخب الوطني الأولمبي بعد المرور بمختلف منتخبات الشبان.

أما اللاعب الأجنبي فهو الفاضل سوانون الذي سبق للنجم أن انتدبه من فريق موغاس البينيني بـ20 ألف دولار وتحول إثرها إلى ريكريا تيفودي أولفا الاسباني لكن العملية لم يكتب لها التوفيق فعاد الى سوسة.. ومن المنتظر أن يحدد ممرن الاتحاد موقفه من هذا الرباعي قبل المرور إلى الرسميات.

 بشير الحداد

 

من أجل بلجيلالي: اتحاد العاصمة الجزائري يوفد مبعوثيه إلى سوسة

تناقلت منذ مدة وكما هو معلوم وسائل الإعلام خبرا مفاده ان اتحاد العاصمة الجزائري يرغب بشدة في التعاقد مع متوسط ميدان النجم الساحلي قدور بلجيلالي والجديد في الموضوع يتمثل في حلول ممثلين عن الفريق الجزائري بسوسة للحديث في هذا الشان.. ولم يشارك بلجيلالي مع النجم الساحلي سوى في بعض المباريات ويظهر ان الاطار الفني لفريق جوهرة الساحل غير مقتنع بالمرة بمردوده ويبدو ان هذه المؤشرات قد تسارع بفك الارتباط معه ليعود الى البطولة الجزائرية بألوان اتحاد العاصمة الذي حل بتونس للقيام بتربص إعدادي والتباري وديا مع النادي الإفريقي يوم 10 جانفي..

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة