2015 في ميزان الفلكي سليمان العواف: هذا ما ينتظر الباجي.. و"حرب" إعلامية في الأفق - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 24 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
25
2021

2015 في ميزان الفلكي سليمان العواف: هذا ما ينتظر الباجي.. و"حرب" إعلامية في الأفق

الأربعاء 31 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة
زلزال عنيف يدك جنوب أمريكا يوم 11 ماي - تونس بعيدة عن قبول التطرف مهما كان مأتاه - دور هام للاتحاد في تهدئة الخواطر واستثمارات عديدة
2015 في ميزان الفلكي سليمان العواف: هذا ما ينتظر الباجي.. و"حرب" إعلامية في الأفق

مع نهاية كل عام وبداية استقبال العام الجديد، تكثر التوقعات الفلكية ، وتصدر العديد من الكتب والمقالات والفيديوهات عن توقعات فلكية لعام يأمل الناس أن يكون كل سنة أفضل من غيره . «الصباح» التقت الفلكي التونسي سليمان العواف لمعرفة توقعاته لعام 2015.

يقول الفلكي سليمان العواف في مستهل الحديث انه وقع نصب الهيئة الفلكية التونسية في لحظة دخول العام الجديد حسب الطريقة التونسية الصرفة التي اخترعها العالم الفلكي الوزير الأول الصنهاجي علي ابن أبي الرجال في الدولة الصنهاجية التونسية عام 1040 ميلادي.

ومنذ ذلك الحين تبينت للناس والباحثين والعالم بأكمله ان تونس يسيطر عليها المجال الفلكي الإشعاعي الكوني التابع للجزء الثالث من برج السرطان والجزئين الأول والثاني من برج الميزان وهو وضع فلكي محدد يضع البلاد التونسية في مجال «الوسطية في التصرف والفكر والسلوك والمعيشة.

وتونس بذلك بعيدة عن قبول التطرف مهما كان مأتاه ، هي بلد الوسط في كل شيء بحكم التموقع الفلكي الكوني المعاش

وقد قامت على مدى الدهر عدة محاولات لجر تونس للتطرف بأي شكل من الأشكال لكنها فشلت على مدى العصور.

فيما يلي وقفة مع تكهنات العواف في جميع المجالات:

المجال السياسي:انسجام وتفاهم بين المكونات السياسية

يتوقع الفلكي سليمان العواف ان سنة 2015 ستشهد استقرارا وهدوءا في المجال السياسي حيث يشير البيت 10 الفلكي إلى استقرار وهدوء للوضع السياسي للبلاد وسيعود الجميع للعمل والإنتاج وبناء المؤسسات وإتمام الثغرات في القوانين والإجراءات، فلن يقع تصادم مع السلطةولم يبق أمام أهل الحل والعقد من السياسيين الا الانسجام والبناء والتفاهم.

كما كشف ان قائد السبسي هو رجل المرحلة بحق وسيقود السفينة بحكمة العقلاء وتوقع ان يحصل عفو عام سيشمل عدة مجالات لمن تورط اجتماعيا واقتصاديا ومذهبيا وبسائر الميادين.

وقال ان الحكومة القادمة ستكون بحسب سهم الحكم الفلكي سياسية بامتياز حيث سيشارك فيها الجميع وستنصرف منذ البداية لمعالجة القضايا الداخلية بالجهات النائية.

 

المجال الاجتماعي والاقتصادي

اما في المجال الاجتماعي فقال العواف انه لن يتم القضاء على البطالة نهائيا وتوقع وموجة من الصراع بين السلطة وطالبي الشغل هذه الموجة ستشتد وسيتدخل الاتحاد العام التونسي للشغل لتهدئة الأوضاع وسيقوم بدور كبير ومحوري وحاسم في الوساطة بين السلطة وبين العمال والفئات الغاضبة وسيتمكن من تهدئة الاوضاع.

اما على الصعيد الاقتصادي فسيشهد الاقتصاد المحلي- حسب قوله- نقلة نوعية نحو الافضل بعد تركيز استثمارات في افريقيا وتطور نسق المبادلات التجارية بين تونس والقارة الافريقية.

كما توقع مساهمة رجال الأعمال والمستثمرين في انجاح مسار الثورة من خلال الانتشار والتوسع داخل مختلف الجهات.

 

النعرات الجهوية: صفحة وانطوت

توقع الفلكي سليمان العواف ان تونس لن تشهد مجددا نعرات جهوية وان ما وقع مؤخرا كان باياد اجنبية مقابل اموال حسب ما اشار اليه»سهم الطائفية» الموجود في بيت 2 للزودياك. كما بيّن ان التطرف المذهبي لن ينال من تونس التابعة لتعاليم وطريقة سيدي محرز بن خلف التي أخذها عن المدرسة الفلكية القيروانية في طريقة التعامل العقائدي بين الناس.

 

«جفاف» فني و«حرب» اعلامية

في مجال الفن والثقافة قال العواف انه لن يكون هناك إبداع وسيعاني الوسط الفني هذا العام من الجمود والجفاف .. وتوقع بعض القفزات والطفرات الفنية لكنها غير ذاتجدوى كما اكد ان اهل الثقافة لن يجدوا حظهم هذا العام ولن يحققوا اهدافا تذكر.

اما في الجانب الاعلامي فقال العواف انه خلال سنة 2015 سيتعرض الاعلام المرئي والسمعي والكتابي الى عدة ضغوطات طيلة 8 اشهر من العام القادم وستقوم عدة احتجاجات وستضطر بعض القنوات الى الغلق.

وتوقع وجود جفوة وتصادم وصراع عنيف بين وسائل الاعلام والسلطة الحاكمة وستكون هناك مصادمات ومواجهات نتيجة تموقع سهم الاعلام في البيت 11 واعتبره تموقعا لا يؤدي الى نتيجة ايجابية مما سيؤدي الى عدة انتكاسات.

 

داعش والتطرف:تكتل وتعاون للتصدي لعنف الحركات المتطرفة

كشف محدثنا ان سنة 2015 ستشهد تنظيم مؤتمر ليبي بوساطة تونسية يشرف عليها قائد السبسي قبل الربيع سيكون مآله النجاح وسيتم بفضله تنظيم انتخابات جديدة في ليبيا ستقضي على الصراعات مع نهاية العام القادم.

كما توقع تكتلا تاما ضد الحركات المتطرفة وتعاونا وثيقا بين الدول للتصدي لهذه الحركات التي تعبث بمصير شعوب المنطقة.

وختاما وفي الشأن العالمي كشف العواف عن هدوء عالمي منتظر وشرق أوسط يسير نحو الانفراج بحكم سيطرة اشعاعات برج القوس الايجابية على الافق الكوني لحظة دخول العام الجديد.

لكن في المقابل توقع حدوث زلزال عنيف سيدك جنوب القارة الأمريكية تحديدا يوم 11 ماي القادم.

 لمياء الشريف

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد