سنة 2014 تلفظ أنفاسها الاخيرة: الامتياز للالعاب الفردية وكرة اليد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
28
2021

سنة 2014 تلفظ أنفاسها الاخيرة: الامتياز للالعاب الفردية وكرة اليد

الأربعاء 31 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة
سنة 2014 تلفظ أنفاسها الاخيرة: الامتياز للالعاب الفردية وكرة اليد

حققت الرياضة التونسية على امتداد سنة 2014 العديد من النجاحات وخصوصا في الرياضات الفردية التي اهدت تونس العديد من الالقاب العالمية والقارية والافريقية فكان اهم ما جاء في هذه الحصيلة كما يلي:

رفع الاثقال

ّ توج كارم هنية خلال شهر جوان 2014 على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في وزن 69 كلغ خلال بطولة العالم للأواسط بمدينة كازان الروسية، كما تحصل في نفس العام على المرتبة الأولى خلال الألعاب الافريقية للشبان بمدينة غابورون البتسوانية بثلاث ميداليات ذهبية.

ـ تالقت الرباعة التونسية الشابة نهى الاندلسي في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي اقيمت بمدينة « نانجينغ » الصينية واحرزت على الميدالية البرونزية لوزن 53 كيلوغراما.

ـ أحرز المنتخب التونسي لرفع الأثقال خلال البطولة العربية لرفع الأثقال التي احتضنتها تونس على المركز الاول بعد أن حصد 111 ميدالية منها 54 ذهبية.

الجيدو

توجت يوم 23 اكتوبر 2014 التونسية سارة المزوغي وزن اقل من 78 كغ الميدالية الذهبية في بطولة العالم للوسطيات التي جرت بميامي بعد فوزها في النهائي على الفرنسية ساما ...كما نالت في نفس الدورةالفة السعودي على البرونزية في وزن اقل من 44 كغ.

التايكواندو

توج وحيد البريكي في اوت 2014 بالبطولة العالمية العسكرية للتايكواندو ، في وزن 63 كغ.

السباحة

 أحرز أسامة الملولي على الميدالية الفضية في بطولة العالم للسباحة التي اقيمت بالدوحة في بداية شهر ديسمبر 2014 وذلك في سباق 1500 متر مسجلا توقيتا قدره 14 دقيقة و 18 ثانية و 79 جزء من المائة.

التنس

كانت سنة 2014 متميزة للاعب التونسي والعربي رقم 1 مالك الجزيري الذي تمكن بفضل النتائج التي حققها في عديد الدورات من انهاء السنة في المركز 76 عالميا أي وهو اول لاعب تونسي يحصل على هذه المرتبة في تاريخ التنس التونسي كما انه اللاعب العربي الوحيد الذي يتواجد حاليا ضمن افضل 100 لاعب في العالم..

كرة اليد

يمكن اعتبار سنة 2014 سنة استثنائية ومليئة بالانجازات والألقاب الإفريقية والعربية والتي بلغ عددها 6 ألقاب خارجية كان أبرزها لقب بطولة إفريقيا لمنتخب لسيدات في بداية السنة وهو لقب يعود الى تونس بعد 38 سنة كما ترشح المنتخب الوطني للذكور الى مونديال قطر بعد ان انهى بطولة افريقيا للامم 2014 في المركز الثاني .، في شهر ماي 2014 يتوج الترجي الرياضي بالسوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي المصري في الكونغو ويتأهل لكأس العالم للأندية. كما توج ببطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في الكونغو ايضا بعد الفوز على الأهلي المصري .في سبتمبر: الترجي يشارك في مونديال الاندية و يكتفي بالمركز الخامس ووائل جلوز يفوز باللقب مع برشلونة. في اكتوبر 2014 النادي الإفريقي يتوج لأول مرة في تاريخه ببطولة إفريقيا للأندية البطلة . كما توجت في نفس الشهر فتيات النادي الافريقي بالبطولة العربية للأندية البطلة

محليا

ـ الترجي بطل تونس

ـ النجم الساحلي فاز بالكأس

كرة السلة

لم يقدر النادي الافريقي الذي نظم الدورة 33 لبطولة افريقيا لكرة السلة مؤخرا على اجتياز الدور نصف النهائي وقد انهى مشاركته في المرتبة الثالثة اثر فوزه في اللقاء الترتيبي على سبورتينغ الاسكندري ...اما النجم الرادسي فقد كانت نتائجه افضل حيث لعب النهائي وخسره ضد ليبولو الانغولي ...الاتحاد المنستيري ممثلنا الثالث انهى الدورة في المركز الخامس.

ـ محليا : الثنائي للافريقي

الكرة الطائرة

ـ المنتخب الوطني للاكابر كانت مشاركته في مونديال بولونيا دون المامول وانهاها في المركز الاخير اما المنتخب الوطني لسن اقل من 23 توج في مصر ببطولة افريقيا وترشح لمونديال دبي 2015.

منتخب الصغريات ترشح لمونديال البيرو 2015

محليا

البطولة للنجم الساحلي

ـ الكاس للترجي الرياضي

إضافة تعليق جديد