أكثر من 20 محاميا في هيئة الدفاع: اليوم محاكمة المخرجة السينمائية إيناس بن عثمان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 25 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
25
2021

أكثر من 20 محاميا في هيئة الدفاع: اليوم محاكمة المخرجة السينمائية إيناس بن عثمان

الأربعاء 31 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة
 أكثر من 20 محاميا في هيئة الدفاع: اليوم محاكمة المخرجة السينمائية إيناس بن عثمان

 تمثل اليوم الأربعاء المخرجة السينمائية والعضو أيضا بجمعية»مراقب» ايناس بن عثمان بحالة إيقاف أمام محكمة الناحية بأريانة لمحاكمتها من أجل تهمة هضم جانب موظّف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته.

وقد تشكّلت هيئة دفاع عن ايناس بن عثمان تضم مبدئيا أكثر من عشرين محاميا وفق ما أكده لنا أحد أعضائها وهو الأستاذ رياض بن حميدة بينهم اعضاء بالرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية النساء الديمقراطيات وجمعيّة المحامين الشبان اضافة إلى محامين كلفهم الإتحاد العام التونسي للشغل للدفاع عن ايناس بن عثمان، والأستاذة بسمة الخلفاوي.

وعن ملابسات القضية قال رياض بن حميدة أن التهمة كيدية وملفّقة لأسباب لا يمكن كشفها الآن حسب تصريحاته، مضيفا أنها سابقة خطيرة أن يتم ايقاف متهم من أجل تهمة هضم جانب موظّف عمومي، إذ أن العادة اقتضت-وفق تعبيره- أن يحاكم المتهم بهذه التهمة بحالة سراح.

وعن تفاصيل القضية قال رياض بن حميدة أن صورة الواقعة تتمثل في أن مساعدة رئيس مركز أمن شتمت إيناس بن عثمان عبر الفايس بوك فتوجهت بن عثمان الى مركز الأمن المذكور لتقديم شكاية ضدها في الغرض ولكنها تحولت من شاكية الى مشتكى بها وتم بإذن من النيابة العمومية ايقافها.

صباح الشابي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد