بداية من الاثنين المقبل : طقس بارد.. ثلوج بالمرتفعات وأمطار بأغلب الجهات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
28
2021

بداية من الاثنين المقبل : طقس بارد.. ثلوج بالمرتفعات وأمطار بأغلب الجهات

السبت 27 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة

ينتظر أن تتسم حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل وبداية من يوم الاثنين المقبل 29 ديسمبر وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء  المقبلين بوصول كتل من الهواء القطبي البارد إلى غربي حوض الأبيض المتوسط وتونس تتسبب في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بأغلب الجهات.
  وأشار المعهد الوطني للرصد الجوى في نشرة خاصة أن درجات الحرارة الصغرى ستتراوح بين درجتين تحت الصفر وثلاث درجات بالمناطق الغربية وبين 4 و8 ببقية الجهات بينما تتراوح القصوى عامة بين 8 و 12 درجة وفى حدود 5 درجات بالمرتفعات مع تساقط الثلوج بالمناطق الغربية.
   كما ينتظر نزول أمطار متفرقة بأغلب الجهات وتكون بكميات محليا هامة بمناطق الشمال مع هبوب رياح من القطاع الغربي وتكون  مؤقتا قوية وتتجاوز 70 كلم/س. وينتظر أيضا وحسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي ان يكون الطقس ملائما لنزول الأمطار بأغلب المناطق مع تساقط الثلوج بالمرتفعات الغربية...
اما عن التوقعات الجوية ليوم غد الأحد يكون الطقس مغيما جزئيا فكثيف السحب مع أمطار متفرقة بالشمال، الريح من القطاع الغربي قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية الجهات، البحر شديد الاضطراب.  وتتراوح الحرارة القصوى عامة بين 14 و 18 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد