النجم الساحلي ـ الملعب التونسي (1 ـ 0): فوز "مستحق" للنجم - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 22 ماي 2020

تابعونا على

May.
25
2020

النجم الساحلي ـ الملعب التونسي (1 ـ 0): فوز "مستحق" للنجم

الاثنين 15 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة
النجم الساحلي ـ الملعب التونسي (1 ـ 0):  فوز "مستحق" للنجم

الملعب الأولمبي بسوسة ـ طقس جميل ـ أرضية معشبة طيبة ـ جماهير محترمة العدد تحكيم محمد سعيد الكردي بمساعدة عبد العالي حسن وكمال بن خليفة ـ حكم رابع سفيان البدري ومراقب اللقاء الهادي الملولي.

الإنذارات: الخليل بانقورا ـ بغداد بونجاح ـ (النجم الساحلي) ـ حاتم البجاوي ـ سوميان الاكس ـ بيري أرناست ـ أمير الدريدي (الملعب التونسي).

النجم ينتصر بنتيجة (1ـ0) سجل  الهدف الوحيد علية البريقي في د 15)

النجم الساحلي: أيمن المثلوثي ـ حمدي النقاز ـ مروان تاج ـ رامي البدوي ـ زياد بوغطاس ـ فرانك كوم ـ نضال سعيد ـ علية البريقي ـ الخليل بانقور (يوسف المويهبي) ـ المهدي سعادة (عمار الجمل) ـ بغداد بونجاح.

الملعب التونسي: قيس العمدوني ـ شهاب العوني ـ هاشم عباس ـ أمير الدريدي ـ حاتم البجاوي ـ سوميان ألاكس (مارسال كواسي) ـ كريمالعواضي  ـ إلياس الجلاصي ـ علاء المرزوقي ـ هيثم بن سالم (بيري أرناست) ـ أشرف بوضياف (شرف الدين الكشطي).

بعد الرجوع من المتلوي بأنتصار ثمين لم يكن أمام النجم سوى العودة الى نسق الفوز الذي عرفه خلال السبع جولات الأولى ولتحقيق هذه الغاية نزل أبناء فوزي البنزرتي عاقدين العزم على النيل من شباك منافسهم خاصة وان كل العناصر في الموعد باستثناء غازي عبد الرزاق المصاب والذي أخذ مكانه مروان تاج.. وكانت البداية موفقة رغم اليقظة الدفاعية التي ميزت الخط الخلفي للملعب التونسي بحيث لم تكد تمر سوى 15 دقيقة حتى يتوصل علية البريقي اثر تبادل جميل للكرة إلى افتتاح النتيجة.. ولم يكن رد فعل الضيوف ذا جدوى كبيرة حيث واصل النجم فرض سيطرته على مجرى اللعب من خلال المسك بزمام المبادرة الهجومية وتهديد مرمى قيس العمدوني أكثر من مرة، ولو تخلى بغداد بونجاح عن نزعة الأنانية التي طبعت عطاءه ابتغاء التهديف وتعزيز مرتبته كأحسن هداف في البطولة حاليا، لتمكن النجم من رفع الحصيلة وتسجيل أكثر من هدف.. وفي المقابل اكتفى الضيوف ببعض التوغلات المحتشمة عن طريق أشرف بوضياف وهيثم بن سالم دون ان تشكل خطرا على مرمى البلبولي..

في الشوط الثاني ومنذ دق 46 كاد الخليل بانقورا يغالط الحارس العمدوني لكن كرته مرت جانبية، كما أتيحت فرصة مضاعفة النتيجة أمام مروان تاج في د 59 اثر مخالفة على خط 18 مترا غير أنه أخطأ المرمى وبمرور الوقت بدا النجم هو الذي يصنع اللعب ويفرض سيطرة كلية على مجرى اللقاء في حين اكتفى أبناء باردو بالدفاع مع القيام من حين لأخر بهجومات معاكسة غير أن الكرة ترفض كل مرة الولوج إلى شباك الضيوف على غرار ما حصل في د65 حينما تعدد القذف أكثر من مرة لكن العارضة وانعدام الدقة في القذف جعلا التجسيم مفقودا.. ولا عطاء حيوية أكثر لعطاء الفريق قام المدرب لسعد الدريدي بإقحام كل من بيري أرناست ومارسال كواسي بحثا عن النجاعة الهجومية قبل ان يأخذ شرف الدين الكشطي مكانه مع المجموعة، لكن كل هذه التغييرات لم تساهم في تبديل نسق الآداء حيث تواصلت سيطرة النجم وتعددت الفرص لكن دون تغيير في النتيجة الحاصلة خاصة وان النجاعة لم تكن في الموعد مع بغداد بونجاح الذي أضاع ما لا يقل عن 4 فرص سانحة للتهديف.. وبنتيجة (1ـ0) ينتهي اللقاء وهي نتيجة تجعل الاحتراز الفني الذي رفعه النجم ضد أمير الدريدي بسبب إشراكه رغم حصوله على 3 إنذارات لا جدوى منه.

 بشير الحداد

 

الملعب التونسي.. النجم يريد التعاقد مع المرزوقي ولكن

أفادت بعض المصادر المقربة من الملعب التونسي أن هنالك رغبة من قبل إدارة النجم الساحلي من أجل التعاقد مع المهاجم علاء المرزوقي خاصة بعد تألقه اللافت في بداية الموسم الحالي، وقد تقدم مسؤول في هيئة النجم بجس نبض إدارة الملعب التونسي من أجل الحديث عن امكانية التعاقد مع هذا اللاعب خلال الميركاتو الشتوي مقابل التفويت في بعض اللاعبين الآخرين، إلا أن الأمر قوبل بالرفض بما أن هيئة البقلاوة لا تريد التفويت في أي لاعب دون الحصول على مبلغ مالي يساعدها على تجاوز الصعوبات المالية التي تعاني منها، في حين أن عرض النجم قد لا يتجاوز مجرد القيام بعملية تبادل بين اللاعبين فقط.

هذا وقد علمنا أن بعض الاتصالات حصلت في مباراة الأمس بين مسؤولي الفريقين في هذا السياق، وقد تم عرض فكرة التبادل بين سفيان موسى وعلاء المرزوقي إلا أن هيئة الملعب التونسي اعتذرت بلطف.

 أحمد عبد الستار

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة