رضا شرف الدين (رئيس النجم): العجز المالي ضخم وأمام الأنصار خيار وحرية أخذ القرار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 3 مارس 2021

تابعونا على

Mar.
3
2021

رضا شرف الدين (رئيس النجم): العجز المالي ضخم وأمام الأنصار خيار وحرية أخذ القرار

الأحد 14 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة
رضا شرف الدين (رئيس النجم): العجز المالي ضخم وأمام الأنصار خيار وحرية أخذ القرار

بعد وصفه للوضع المالي في النجم بأنه صعب جدا.. جدا نتيجة بلوغ الديون 24 مليارا، وضع رضا شرف الدين أمام احباء النجم خيارين اساسيين لا ثالث لهما، وفي هذا الاطار صرح قائلا: «اما الحرص على تجاوز العجز بصورة نهائية لاحقا وذلك عبر الاقتصار على الانفاق ما تسمح به المداخيل الحاصلة اي حوالي 7 مليارات وانا موافق على ذلك بل هو في صالحي، لكن هذا سيكون على حساب اشياء اخرى منها النتائج، او الاستمرار على نفس المنهج والامور انذاك لتزداد، وفي الاثناء من يمتلك عصا سحرية تخول له تجاوز الوضع او من يأنس في نفسه الثقة لتغيير الوضع فليتفضل وستبقى ابواب النجم دائما مفتوحة».

4 مليارات ونصف

حينما تبلغ ديون النجم اكثر من 24 مليارا فلان النادي تنشط في كلفة الرياضات الجماعية الاربع ويلعب ضمنها من اجل الالقاب، ثم لان صنف الاكابر لكرة القدم الذي يعتبر الواجهة المطلة على بقية الاصناف والفروع يعتبر مصدر اشعاع الجمعية منذ تسعين سنة، ولهذا لا عجب ان تصل رواتب اللاعبين والاطار الفني الى 4 مليارات ونصف اي بزيادة تقدر بمليارين مقارنة بسنة 2010. وفي نفس الاطار بلغت قيمة المكافآت 3 مليارات و741 مليونا مع 24 مليونا مساعدات اجتماعية و24 امتيازات للموظفين و297 مليونا رواتب لموظفي الادارة و94 مليونا رعاية صحية لهم و46 مليونا تكاليف الضمان الاجتماعي ليكون مجموع ما ينفق سنويا في هذا الباب من اعباء الاعوان 8 مليارات و722 مليونا.

المدعمون يوفرون مليارا و423 مليونا

من بين مصادر التمويل للنجم ما يوفره المدعمون من مبالغ مالية قاربت المليار والنصف وابرز هؤلاء: مجمع ادريس الذي دفع 144 مليون عينا و903 ملايين خدمات ثم كمال الرايس 172 مليونا فحافظ الزواري 55 مليون ثم بدر الدين كعبية 50 مليون فكمال بلخيرية 31 مليونا ومحمد سعيدان 30 مليونا والحبيب بن منصور 5 ملايين ويوسف السائح 2 مليون كما دفعت عائلة الشتالي مليونا والنصف حمزة مليونا والبقية مؤسسات وشركات..

حسين جنيح من مدعم الى مقرض

بعد ان كان حسين جنيح في التقرير المالي السابق احد ابرز المدعمين اصبح في التقرير الجديد ضمن المقرضين حيث منح للنجم دينا بـ531 مليونا؟!

 بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة