اليوم ينزل الستار على الجولة 13 للبطولة.. دفعة تلوح لفائدة الأفارقة.. فما رأي أندية الملاحقة؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Mar.
1
2021

اليوم ينزل الستار على الجولة 13 للبطولة.. دفعة تلوح لفائدة الأفارقة.. فما رأي أندية الملاحقة؟

الأحد 14 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة
اليوم ينزل الستار على الجولة 13 للبطولة..  دفعة تلوح لفائدة الأفارقة.. فما رأي أندية الملاحقة؟

يفسح المجال اليوم ـ الأحد ـ إلى مقابلات الدفعة الثانية والأخيرة من الجولة 13 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم والتي تتضمن 6 حوارات أغلبها هامة وحماسية..

في رادس.. يستضيف النادي الإفريقي فريق مستقبل قابس.. كلاهما انهزم في الجولة الماضية.. لكن الوضعية تختلف بين هذا وذاك.. فالمضيف يحتل الطليعة برصيد 28 نقطة بعد 9 انتصارات، تعادل وحيد وهزيمتان.. سجل خط هجوم 20 هدفا وقبل في شباكه 7.. أما الضيف فإنه يحتل المرتبة قبل الأخيرة وفي رصيده 8 نقاط بعد انتصارين فقط وتعادلين و8 هزائم سجل 5 أهداف وقبل في مرماه 19.. هذه الأرقام وحدها تبرز الفارق الشاسع في مسيرة الفريقين.. ولا نرى الإفريقي يفوت الفرصة لتدعيم مركزه في الصدارة.. إلا إذا حدثت مفاجأة من الحجم الثقيل.

في سوسة.. يستقبل النجم الساحلي فريق الملعب التونسي.. الأول عاد إلى سكة الانتصارات في الجولة المنقضية.. والثاني لم يتمكن إلا من اقتسام النقاط على أرضه.. فريق جوهرة الساحل متشبث بالمركز الثاني في انتظار عثرة قد تأتي لصاحب الريادة.. زملاء البلبولي حققوا 8 انتصارات و3 هزائم وتعادل وحيد.. سجل 20 هدفا.. وقبل في شباكه 7..

أما فريق باردو فإنه يتقاسم ومع البنزرتي المرتبة السادسة بعد 5 انتصارات 4 تعادلات و3 هزائم.. سجل 16 وقبل 14 في مرماه.. المباراة صعبة على الفريقين مع أسبقية طفيفة للمضيف.. فما رأي الفريق الزائر؟

في قابس.. يواجه الملعب المحلي.. فريق الترجي الرياضي.. كل فريق فاز في مباراة هامة خلال الجولة المنقضية ويسعى اليوم للتأكيد.. الملعب القابسي حقق 3 انتصارات مقابل 5 تعادلات و4 هزائم.. سجل 6 أهداف وقبل 9.. أما الترجي فيحتل المرتبة الثالثة إثر فوزه في 6 لقاءات وتعادله في4 وانهزامه في مقابلتين.. سجل 18 وقبل 8 أهداف.

التكهنات صعبة في هذه المباراة التي ستجمع الطموح ضد الخبرة.. فلمن ستؤول الكلمة الأخيرة؟

في صفاقس.. تدور واحدة من أهم مباريات هذه الجولة بين النادي الصفاقسي وترجي جرجيس.. الأول يعيش أزمة النتائج بعد تحقيقه لـ6 انتصارات مقابل 3 هزائم و3 تعادلات.. سجل 19 هدفا وقبل 7.. أما الطرف المقابل الذي اعتبره الجميع بمثابة مفاجأة الموسم إلى حد الآن فإنه حقق 3 انتصارات و6 تعادلات وهزيمة وحيدة..

الفريقان يمتلكان نفس الرصيد من النقاط.. والسؤال المطروح هنا هو: هل تبقى الوضعية على حالها.. أم يتمكن واحد من الطرفين من أخذ أسبقية بـ3 أرقام على منافسه؟.

في قفصة.. سيكون الفريق المحلي في مواجهة النادي البنزرتي.. القوافل ستدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد جمعها لـ4 نقاط في المواجهتين الأخيرتين.. فريق عاصمة الجلاء عازم على تأكيد انتصارهالأخير على صاحب الطليعة.. الأول مازال في وضعية حرجة على مستوى الترتيب ناهيك وأنه يملك 8 نقاط بعد انتصار وحيد و5 تعادلات و6 هزائم.. والثاني وضعيته مريحة بما أنه يملك 19 نقطة بعد 4 انتصارات و7 تعادلات وهزيمة «يتيمة».. كل شيء ممكن في هذا الحوار الذي سيدور أمام مدارج صامتة.

في جربة.. سيكون ملعب حومة السوق مسرحا لمباراة جمعية جربة ونجم المتلوي.. الأول يقبع في عنق الزجاجة وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الانتصار حتى الآن.. أما الثاني فيحتل المرتبة 13 محققا فوزا وحيدا.. وبالتالي فإن اللقاء من فئة 6 نقاط.. فلمن سيعود الانتصار؟.

 شكري الزواوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة