عقد النجم الساحلي امس جلسته العامة رقم 89 رضا شرف الدين يطلق صيحة فزع! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 30 جويلية 2020

تابعونا على

Aug.
3
2020

عقد النجم الساحلي امس جلسته العامة رقم 89 رضا شرف الدين يطلق صيحة فزع!

السبت 13 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة

عقد النجم الساحلي مساء امس جلسته العامة العادية رقم 89 والتي كانت صبغتها تقييمية بحتة وقد تاخر موعد الانطلاق بساعة لضمان النصاب القانوني.. اما عدد من حضر الجلسة فقد قدر بحوالي 50 فردا من جملة منخرطين يبلغون 155 منخرطا
التقرير الادبي
بداية الاشغال كانت بتلاوة التقرير الادبي الذي ورد في 13 صفحة ونصف وتلاه الكاتب العام عادل غيث.. وقد اعتبر التقرير ان الموسم الرياضي 2013/2014 كان بالنسبة لفرع كرة القدم ناجحا بعد ان فاز الاكابر بكاس تونس وانهى مشوار البطولة في المرتبة الثالثة بعد بداية موسم صعبة من ناحية النتائج... كما اشار التقرير الى الاضافة المرجوة لبعض من عزز الفريق على غرار المويهبي وسلامة وتاج.. وبصورة عامة ورغم الصعوبات المالية فقد كان للنجم نصيب محترم في عدد الألقاب سواء في الرياضات الجماعية والفردية.
التقرير المالي
تلاه امين المال المتخلي رضوان زروق وأشار خلاله الى ان مجموع الإيرادات أي المداخيل بلغت خلال الفترة الممتدة من 2013.07.01 إلى 2014.06.30 7 مليارات والمصاريف قدرت بـ15 مليارا مما يجعل عجز الموسمين 8 مليارات و234 مليونا... مقابل ذلك وباعتبار الديون والتي تتقدمها ديون رضا شرف الدين البالغة 7 مليارات مع 6 مليارات و427 مليونا بضمانات شخصية منه فان مجموع الالتزامات الجارية (اي الديون او العجز) يبلغ 24 مليارا و253 مليونا.
واختتم رضوان زروق تلاوة تقريره بالإشارة الى ان الوضعية صعبة جدا مؤكدا بأنه لولا رضا شرف الدين لتوقف نشاط النجم بصورة كلية وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها وهو ما يحتم وضع استراتيجية معقولة تتركز أساسا على إيجاد الحلول الناجعة.. ودعا في الختام الى شد آزر رضا شرف الدين حتى يقع انقاذ النجم من الوضعية الحرجة التي يمر بها ماديا..
الوزر ثقيل ولابد من تكاثف الجهود
في بداية كلمته أشار رضا  شرف  الدين  الذي  أطلق  صيحة فزع إلى ان الحمل أصبح ثقيلا ينوء بوزره شخص واحد ودعا بالمناسبة إلى ضرورة مبادرة الأحباء باقتطاع انخراطاتهم مساهمة منهم في دعم النادي مشيرا في هذا الاطار الى ان الاقبال الجماهيري يبقى محتشما كما ان حملة المليون محبا لم نجن منها سوى 36 مليونا وهذا رقم ضئيل جدا.. وحول انتداب اللاعبين قال رئيس النجم ان امكانية التوفيق في العمليات الحاصلة يمكن ان تنجح ويمكن ان تحقق وهذا امر وارد.. وتحدث من عمل الاداريين والهيئة فبارك ما يبذل مشيدا بما يبذله نائب الرئيس عبد السلام منصور مبشرا ببعث هيكلية عمل جديدة... وحول وضعية مركز التكوين والاحاطة المطلوبة بين رضا شرف الدينانه  في غياب  التدخل  البلدي  المطلوب  والاوضاع  العامة والعقلية السائدة لا يمكن أن نحقق اكثر مما نستطيع وعن وضعية الاحباء دعا رئيس النجم الى مزيد التوعية قائلا في هذا السياق :"انا متأكد من ان الانصار لا يريدون الضرر لجمعيتهم لكن من الضروري مزيد التحسيس حتى تتجاوز الخطايا والعقوبات"..
وفيما يتصل باشعاع النجم بين رضا شرف الدين ان النجم للجميع وليس لابناء سوسة فقط وما حصل ليس له صبغة محلية ولا مجال لتهويل الامور وهنا يكمن دور لجان الاحباء والخلايا... وعن الصحافيين قال رئيس النجم: "لا لتعظيم شأن بعض اللاعبين ولا لتصغيره".

 

بشير الحداد

إضافة تعليق جديد