متفرقات.. متفرقات.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 5 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
5
2020

متفرقات.. متفرقات..

الثلاثاء 2 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة

مدنين: بطاح جديد.. وإشكاليات الانتظار تتواصلت

سيتعزز نشاط البطاحات الرابطة بين منطقة الجرف من معتمدية سيدي مخلوف وجربة اجيم ذهابا وايابا خلال الفترة المقبلة ببطاح جديد صنع بكفاءات تونسية وتكلف على الادارة الجهوية للتجهيز بــ4ملاين و900 الف دينار وحسب معطيات تحصلت عليها «الصباح» من مصدر مسؤول بمصلحة البطاحات بجربة تبلغ طاقة استيعاب هذا البطاح ما بين 25 و30 سيارة في السفرة الواحدة زيادة على الدراجات النارية والعادية والعربات المجرورة والمواطنين العاديين.

إشكاليات الانتظار تتواصل 

حسب المتتبعين لنشاط البطاحات فانه رغم هذا البطاح الجديد - يصبح العدد الجملي للأسطول 8 - فإن إشكاليات الانتظار لمستعمليها والاكتظاظ سيتواصلان لان العديد من البطاحات التي دخلت طور الاستغلال في السنوات القادمة اصبحت في حاجة ماسة الي عمليات صيانة لتجديد المعدات الميكانيكية بالاضافة الي نقص على مستوي الاطار البشري للعمال. وفي لقاءات خاطفة مع بعض المواطنين عبر هؤلاء لـ«الصباح» انه بات من الضروري التفكير جديا في ايجاد حلول لتجاوز إشكاليات الانتظار وذلك بتدعيم الاسطول ولما لا التفكير في اقامة جسر على طول المسافة التي تربط الجرف ومدينة جربة اجيم والتي يبلغ طولها قرابة 3 كلم بحرا، بالرغم ان المقترح الثاني هناك من يعارضه لانهم يرون انه بانجاز هذا الجسر تفقد الجزيرة احدى خصوصياتها التي حافظت عليها على مر السنين.

 ميمون التونسي

      

بنزرت : غزالة تكرم شهداءها

بسعي من جمعية البيئة والسياحة بجالطة وبالتعاون مع السلط المحلية والإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان اعد مجموعة من شبان مدينة غزالة برنامجا ثريا لإحياء أربعينية شهيد الوطن العريف أول هيكل الجميعي حيث ستتم زيارة عائلته وتكريمها كما سيتم تكريم عائلة الشهيد الوكيل الأول علي آلمي الذي غدرته يد الإرهاب في شهر ماي الماضي.

وبالمناسبة يعكف عدد كبير من العملة والمتطوعون منذ الأسبوع الماضي على تهيئة منطقة خضراء بمدخل مدينة غزالة ستسمى ساحة الشهداء اعترافا بما قدمه ابني المنطقة من تضحية في سبيل الوطن.

ورأس الجبل أيضا

أما في رأس الجبل فقد قامت مجموعة كبيرة من مواطني الجهة بالتوجه إلى مقبرة المكان وقراءة الفاتحة على روح شهيد الوطن الملازم الأول أسامة شقرون وذلك في إطار التظاهرات التي أقيمت يوم 29 نوفمبر الجاري في الذكرى 33 لوفاة وزير الخارجية ورجل الدولة أصيل المدينة حسان بالخوجة.

 ساسي الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد