النجم الساحلي ـ الترجي الجرجيسي (2-3): الترجي يباغت النجم بثلاثية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 12 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
12
2020

النجم الساحلي ـ الترجي الجرجيسي (2-3): الترجي يباغت النجم بثلاثية

الاثنين 1 ديسمبر 2014
نسخة للطباعة

الملعب الأولمبي بسوسة ـ لقاء دون حضور الجمهور ـ طقس صيفي وحرارة غير عادية ـ أرضية معشبة طيبة ـ تحكيم خالد القيزاني بمساعدة رياض السعدي ومحمد أمين بوجمعة ـ حكم رابع محمد البركاتي (من رابطة الشمال ـ بنزرت) مراقب اللقاء فتحي بوستة.

الانذارات:حسين الربيع (من الترجي الجرجيسي)

الترجي ينتصر على النجم بـ(2ـ3) أهداف النجم عن طريق سيف الغزال ورامي البدوي بينما سجل اهداف الضيوف كل من سليم باشا وشاكر الرقيعي وحسام القاني.

النجم الساحلي:أيمن المثلوثي ـ حمدي النقاز ـ غازي عبد الرزاق (مروان تاج) ـ سيف الغزال ـ رامي البدوي ـ محمد سلامة ـ فرانك كوم ـ المهدي سعادة ـ الخليل بانقورا ـ لسعد الجزيري (زياد السوسي) ـ سفيان موسى (يوسف المويهبي).

الترجي الجرجيسي:أشرف كرير ـ طلال سريب (محمود الدريدي) ـ حسين الربيع ـ سليم باشا ـ محمد علي الجويني ـ نافع الجبالي ـ مجدي المصراطي ـ زياد عونلي (محمد علي سلامة) ـ شاكر الرقيعي ـ جاك بيسون ـ أشرف الناصري (حسام القاني).

بعد نكسة رادس أمام الترجي الرياضي والتفريط في ثلاث نقاط ثمينة وترك المقعد الأول لصالح الافريقي منافسه المباشر، لم يكن امام النجم الساحلي سوى تحقيق الانتصار قصد البقاء في السباق من اجل التتويج... وبالرغم من ذلك فقد كانت البداية لصالح الضيوف حيث اضاع جاك بيسون منذ دق5 فرصة افتتاح النتيجة لكن واقعية الميدان فرضت نفسها لتنصف الفريق المسيطر على مجرى اللعب وهو النجم إذ لم تمر سوى 23 دقيقة حتى يتمكن سيف الغزال العائد بعد غيبة طويلة من افتتاح التهديف بقذفة رأسية إثر كرة ثابتة، وكاد المويهبي بعد ثلاث دقائق من هذا الهدف يضاعف النتيجة لولا تصدي العارضة لتصويبته الجانبية..

ورغم تقدم المحليين والفرص المتاحة لهم إلا أن الترجي الجرجيسي ظل صامدا وخطيرا من خلال الهجومات المعاكسة السريعة التي يقوم بها إلى أن حانت الدقيقة 41 جينما نفذ سليم باشا مخالفة من بعد 35 مترا غالط بها الحارس البلبولي واتيحت للنجم فرصة مضاعفة النتيجة وذلك في دق45 زائد 1 إثر حصول عملية دفع واضحة المويهبي في منطقة 18 متر لكن الحكم خالد القيزاني يتغاضى عن ذلك ويأمر بمواصلة اللعب دون الاعلان عن ضربة جزاء.

في الشوط الثاني ومنذ دق48 يتمكن شاكر الرقيعي من مغالطة البلبولي بعد لقطة فنية جميلة واجراء مراوغتين ليتقدم الضيوف بذلك (1ـ2) آنذاك قام فوزي البنزرتي باقحام المهاجم الشاب زياد السوسي مكان لسعد الجزيري بحثا عن النجاعة في التهديف كما أقحم مروان تاج مكان غازي عبد الرزاق، وقد أتت هذه التغييرات أكلها على مستوى الاداء وتوفر الفرص حيث أضاع المويهبي امكانية المضاعفة في دق69، والذي يضيع يقبل وهو ما حصل حيث تمكن حسام القاني في دق69 من مغالطة البلبولي بهدف ثالث جميل.. آنذاك نزل النجم بكامل عناصره للهجوم حيث توصل رامي البدوي من تذليل الفارق (2ـ3) في د88 اثر مخالفة مباشرة.. ورغم اضافة الحكم القيزاني 5 دقائق كوقت بديل، ورغم عديد الفرص المتاحة إلا أن النتيجة ظلت على حالها لتكون الهزيمة الثالثة للنجم في ظرف زمني قصير؟!

 بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة