متفرقات.. متفرقات.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 8 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
8
2020

متفرقات.. متفرقات..

الجمعة 28 نوفمبر 2014
نسخة للطباعة

قلعة سنان: «المحافظية» شبه معزولة

يشتكي متساكنو منطقة المحافظية التابعة ترابيا لمعتمدية قلعة سنان من ولاية الكاف التي تضم عدة تجمعات ريفية من صعوبات التنقل لمدينة قلعة سنان والمناطق المجاورة بإعتبار أن المسلك الفلاحي أصبح في حالة يرثي لها تكسوه الحفر والمطبات ويتحول إلى برك وأوحال كلما نزلت الأمطار بغزارة ويحرم أبناء المنطقة من التلاميذ من الالتحاق بمدارسهم وايضا المتساكنين من قضاء مصالحهم وقد أكد العديد منهم أنهم تعبوا من توجيه المراسلات والمطالب للسلطات المعنية ودب اليأس في نفوسهم وأصبحوا يفكرون بجدية في النزوح وترك أراضيهم الفلاحية مهملة اذا ما تواصل الحال على ما هو عليه.

«الصباح» اتصلت بالسيد توفيق العبيدي معتمد قلعة سنان الذي أكد أن المسلك الفلاحي الرابط بين منطقة المحافظية وقلعة سنان مقر المعتمدية في حاجة للتعبيد وقد تم برمجته بعد أن انجزت الدراسة الخاصة به ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال قريبا وهو يطمئن أهالي منطقة المحافظية بأن معاناتهم لن تتواصل وسيتم فك العزلة عن منطقتهم في القريب العاجل.

 عبد العزيز الشارني

       

طبربة: الماء.. انقطاعات متكررة وتدخلات متأخرة

تزايد انقطاع الماء خلال الأيام الأخيرة بعدد من أحياء مدينة طبربة لا سيما الأحياء الجديدة بشكل ملفت ومقلق ، الانقطاع ونحن على أبواب فصل الشتاء تكشف أسبابه العيوب التي تعاني منها شبكات القنوات في هذه المدينة حيث تبين أن كل الأعطاب المتكررة إنما تحصل على مستوى نقاط الربط والتقاطع التي تشرف شركة توزيع المياه على مراقبة إنجازها من قبل المقاولين وبذلك تطرح بشدة إشكالية حسن إسناد الصفقات ومتابعة إنجازها.

 من يوم لاخر يتفاجأ المتساكنون بقطع الماء ويجبرون على تحمل تبعاته والصبر على الأوساخ وتصريف الفضلات لساعات طويلة !!! كل الاتصالات بمقر شركة توزيع المياه المحلي أو الجهوي لا تحمل أي جديد فإما أن العطب غير معلوم ولم يقع الاخبار عنه أو الإجابة المعتادة المملة المثيرة للأعصاب الأشغال جارية وسيرجع الماء ، وتمضي الساعات بالطبع ليرجع الماء وابسط مثال ما حدث ليلة يوم الانتخابات حيث انقطع الماء من الساعة 7والنصف مساء ليعود ضخه حوالي الساعة 11 من اليوم الموالي .. عيوب كثيرة وجب الاعتبار من تكرر الأعطاب بسببها خاصة عند أشغال تزويد المنازل الجديدة بالماء ، وتدخلات يستوجب اعادة النظر في كيفية تأمينها.

 عادل عونلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد