قابس: أيام تحسيسية محورها العنف الموجه ضد النساء - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 7 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
8
2020

قابس: أيام تحسيسية محورها العنف الموجه ضد النساء

الجمعة 28 نوفمبر 2014
نسخة للطباعة
قابس: أيام تحسيسية محورها العنف الموجه ضد النساء

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء ينظم الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بقابس أياما تحسيسية انطلقت يوم الثلاثاء 25 نوفمبر لتتواصل على مدى 10 أيام بالشراكة مع الجمعيات التي تعنى بالأسرة والمرأة وبعض المؤسسات الحكومية على غرار وزارة الشباب والرياضة والمرأة والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وتهدف هذه الأيام التحسيسية إلى التوعية بأهمية الوقاية والتصدي للعنف ضد النساء وهي موجهة لكلا الجنسين داخل نوادي الأطفال ودور الشباب بغية تنشئة الجيل الجديد على ثقافة التكافؤ بين الجنسين.إلى جانب,توعية الأمهات داخل رياض الأطفال بخطورة تعرض المرأة إلى العنف اللفظي والمادي وسكوتها عن هذا الاعتداء الخطير خصوصا وان أخر الدراسات التي قام بها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري تشير إلى ان 55 بالمائة من النساء اللواتي تعرضن للعنف هن راضيات بقدرهن وتعتبرن أن العنف أمرا عاديا.

من جهة أخرى، ينظم الديوان دورات تكوينية للأمهات العازبات داخل مركز الإدماج الاجتماعي إلى جانب تنظيم ورشات تحسيسية لرفض العنف والتصدي له موجهة للطالبات داخل المبيتات الجامعية.

وفي تصريح لجريدة الصباح ,أكدت فوزية حيدر أخصائية نفسية بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بان العنف لا وطن له مشيرة إلى وجود نسب محترمة من العنف الموجه للنساء في المجتمع.

وأرجأت الأخصائية النفسية أسباب تفشي ظاهرة العنف ضد النساء بالأساس إلى المرأة ذاتها من خلال تقبلها وتسامحها وخضوعها وسكوتها خصوصا عند فقدانها للسند العائلي مما يدفع بالمعتدي إلى التمادي. هذا إلى جانب جهلها بالتشريعات القانونية التي تحميها.

 هدى الورغمي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد