طالبوا أيضا بإحداث قباضات استخلاص بالمحاكم: أعوان العدلية متمسكون بتعاونية مثل القضاة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

طالبوا أيضا بإحداث قباضات استخلاص بالمحاكم: أعوان العدلية متمسكون بتعاونية مثل القضاة

الاثنين 24 نوفمبر 2014
نسخة للطباعة

علمت "الصباح الأسبوعي" ان النقابة العامة لأعوان العدلية تمسكت خلال المؤتمر الاخير الذي اسفر عن تجديد الثقة في الكاتب العام محمد علي العمدوني على ضرورة المصادقة على الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية حيث طالب المؤتمرون مجلس الشعب بالإسراع في النظر في مشروع القانون عدد 24 لسنة 2013 باعتباره من أوكد المسائل ومحل اتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل.

ومن أبرز النقاط التي تتضمنها اللائحة المهنية لمؤتمر النقابة العامة للعدلية رفض ترحيل المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية الى الحكومة القادمة بالإضافة الى ضرورة مراجعة الامر عدد 1007 لسنة 2002 الخاص بالخطط الوظيفية بالإضافة الى هيكلة المحاكم.

من جهة ثانية يرى اعوان العدلية ان الودادية لا تملك الامكانيات الكافية لذلك طالب المؤتمرون بإحداث تعاونية لأعوان وعملة وزارة العدل لتحسين الخدمات الاجتماعية على غرار تعاونية القضاة .. وإحداث قباضات استخلاص في المحاكم (الخطايا.. التسجيل.. الطوابع والسجل التجاري..) أي المعاليم الموظفة على الخدمات القضائية.

بالإضافة الى ذلك يتمسك المؤتمرون بدورية التكوين المستمر مع تمكين النقابات الاساسية من مقرات داخل المحاكم حيث افادنا محمد علي العمدوني ان النقابة العامة تطالب و تتمسك بطلب رئيسي وهو احداث تمثيلية لسلك كتابات المحاكم داخل المجلس الاعلى للقضاء مع سد الشغورات في الخطط الوظيفية وفتح التناظر جهويا ومركزيا لسلك كتابات المحاكم وإحداث معهد أعلى للتكوين خاص بسلك كتابات المحاكم.

 عبد الوهاب .ح.ع

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد