مال وأعمال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 25 نوفمبر 2020

تابعونا على

Nov.
26
2020

مال وأعمال

السبت 15 نوفمبر 2014
نسخة للطباعة

سيتروان الاولى
حصلت شركة «سيتروان تونس» برئاسة بسام الوكيل الرئيس المدير العام على المرتبة الاولى من بين العلامات التجارية للسيارات الاكثر مبيعا في تونس لحد شهر اكتوبر 2014 حيث باعت الشركة 901 سيارة بنسبة 10.8 بالمائة من حصة السوق الجملية.

التونسية للمقاصة
بمناسبة مرور 20 سنة على تأسيسها، تطلق الشركة التونسيّة بين المهنيين للمقاصة وإيداع الأوراق الماليّة تسمية جديدة لتصبح ابتداء من 14 نوفمبر 2014 «التونسية للمقاصة».
وتقوم الشركة بدور رئيسي في ادارة اصدار الأوراق المالية وحفظها وضمان نقلها من حساب الى آخر بطريقة غير مادية اضافة إلى تسوية كل أنواع المعاملات المتعلقة بها.
و أشار ماهر الزواري، مدير عام الشركة «مرورا من معدل 30 مليون دينار من العمليات المنجزة خلال السنوات الأولى لنشاطها، تدير التونسية للمقاصة اليوم قرابة 7 مليار دينار سنويا.»

مشاريع جديدة لبولينا
قررت مجموعة «بولينا القابضة» لرجل الاعمال عبد الوهاب بن عياد الرفع من استثماراتها ووضعت 43 مليون دينار للغرض كميزانية لإنجاز عديد المشاريع منها اقامة حاضنة بيض جديدة في منطقة صواّف وتشييد مصانع جديدة في جبل الوسط وبير مشارقة الى جانب مشروع داتا سنتر. وكانت «بولينا القابضة» انفقت سنة 2013 ما يقارب 22 مليون دينار في مشاريعها الجديدة.

الخطوط التونسية نائب رئيس
تم انتخاب الخطوط التونسية نائب رئيس الجمعية الإفريقـــــية لشركـــــات الطيران لمدة ثلاث سنوات وذلك خلال الدورة 46 للجمعية العمومية لهذه المنظمة الإفريقية المنعقدة من 9 إلى 10 نوفمبر الجاري بالجزائر. ومثّل الخطوط التونسية في هذه الدورة المدير العام علي الدريدي.
ومن شان هذا المنصب أن يعزز التموقع الاستراتيجي للشركة في القارة الإفريقية.

إضافة تعليق جديد