الخميس المقبل.. المجلس الوطني التأسيسي يعلن نهايته - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
10
2019

الخميس المقبل.. المجلس الوطني التأسيسي يعلن نهايته

الجمعة 14 نوفمبر 2014
نسخة للطباعة
الخميس المقبل.. المجلس الوطني التأسيسي يعلن نهايته

عقد مكتب المجلس الوطني التأسيسي اجتماعا صباح أمس بمقر المجلس بباردو برئاسة النائبة الأولى لرئيس المجلس محرزية العبيدى للتباحث في جدول أعمال المجلس خلال الفترة المتبقية قبل تسلم المجلس النيابي الجديد لمهامه. وينتظر ان تعقد الجلسة العامة الختامية للمجلس يوم الخميس المقبل 20 نوفمبر الجاري على الساعة الثانية ظهرا. والتوقيع على نسخة خطية متميزة من دستور تونس الجديد من قبل كل أعضاء المجلس. وتدارس المكتب ترتيبات الجلسة الأولى لمجلس نواب الشعب القادم المنتظرة خلال الايام القليلة القادمة.

وفى جانب اخر من أشغاله قرر مكتب المجلس دعم ترشح النائب أحمد المشرقى لرئاسة البرلمان العربى وفق ما جاء فى بلاغ صادر عن المجلس التأسيسى. علما ان المشرقي انتخب فى 2012 كتلة النهضة نائبا لرئيس البرلمان العربى. وحسب القانون الانتخابي فانّ تسليم المهام بين نواب التأسيسي والمنتخبين الجدد يجب ان لا يتجاوز الأسبوعين من الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية. 

يذكر ان رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر هو الذي سيتولى دعوة المجلس المنتخب لعقد الجلسة الافتتاحية وتسلم مهامه وذلك بعد استيفاء الطعون بالنسبة للانتخابات التشريعية 2014.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة