"سامسونغ" و"اسبري" يتبنيان مشاريع لطلبة الهندسة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
11
2019

"سامسونغ" و"اسبري" يتبنيان مشاريع لطلبة الهندسة

الثلاثاء 11 نوفمبر 2014
نسخة للطباعة
"سامسونغ" و"اسبري" يتبنيان مشاريع لطلبة الهندسة

في اطار خطتها الهادفة الى دعم ومساندة جيل المهندسين الشباب في تونس عملت سامسونغ تونس بالتعاون مع جامعة Espritوفريق عمل مؤسسة يونس للاعمال الاجتماعية Yunus Social Business، على تشجيع ودعم روّاد التجديد من الجامعيين بتمكينهم من التكوين في مجال الاعمال والمشاريع واكتشاف قدرات ومواهب المهندسين الشبان في تونس عبر توفير فرصة فريدة للتمتّع بتكوين سريع في الاعمال وانجاز المشاريع يؤمنها فريق من المستشارين الدوليين والتونسيين من مختلف الاختصاصات. وتم استغلال اكاديمية الهندسة (lEngineering Academy) ،التي تم تدشينها في شهر سبتمبر 2014 لتكون مخبر المشاريع وهيكل مستقل للتكوين والتأطير مخصّص لجميع المهندسين التونسيين الشبّان من أجل المساهمة في غد اقتصادي افضل للبلاد.

ويعتبر برنامج « Samsung Fast Track » برنامجا مخصصا لكل مجموعة متكونة من 3 او 4 اشخاص يعملون على انجاح مشروع تكنولوجي مستحدث، صلب وقابل للصمود والبقاء في مجال التكنولوجيات الجديدة. وبإمكان كل من يرغب في الترشح للبرنامج تقديم ملفه على الرابط التالي:

www.samsungfasttrack.espritmobile.com

فبعد مرحلة الاختبار الأوّلي ثم الاختبار النهائي، يتم الاحتفاظ بـ 6 او 7 مشاريع لضمهم للتكوين الذي تؤمنه مجموعة Yunus Social Businessتونس والتي تتوفّر على عدد كبير من أشهر الخبراء في عديد المجالات ولمدة تتراوح بين 3 او 4 أسابيع. وفي الختام، يتم عرض المشاريع المقبولة، والتي تم دعمها وتقويتها خلال فترة التكوين، امام لجنة تكون في شكل لجنة استثمار تقوم بدراسة مضمون المشاريع المعروضة ومدى تمسّك مقدميها بها والنظر في كل مؤشر محدّد لاختيار المشروع. وهذه المرحلة الاخيرة ستمكّن المشاركين الذين وقع عليهم الاختيار من الانضمام لاحقا الى مخبر Espritلمدة تتواصل 6 أشهر.

وسيمكّن برنامج «Samsung Fast Track » نهائيا المستثمرين المحتملين من تملّك المهارات الاساسية والالتقاء بالمهنيين ومضاعفة حظوظهم في تقديم مشاريع صلبة للمستثمرين تزيد من حظوظ واحتمالات حصولها على التمويلات الضرورية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد