"حزب الله" تبنى الهجوم: جرح 3 جنود إسرائيليين بتفجير جنوب لبنان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
17
2019

"حزب الله" تبنى الهجوم: جرح 3 جنود إسرائيليين بتفجير جنوب لبنان

الأربعاء 8 أكتوبر 2014
نسخة للطباعة
"حزب الله" تبنى الهجوم: جرح 3 جنود إسرائيليين بتفجير جنوب لبنان

بيروت – القدس المحتلة (وكالات) تبنى "حزب الله اللبناني" عملية تفجير عبوة ناسفة في دورية اسرائيلية في منطقة مزارع شبعا الحدودية أمس، أدت بحسب مصدر عسكري اسرائيلي إلى اصابة ثلاثة جنود اسرائيليين، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الحزب.

وأوضح البيان الذي تلقت وكالة فرانس براس نسخة منه "قامت مجموعة الشهيد علي حسن حيدر في المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة عند مرتفعات شبعا في دورية إسرائيلية مؤللة، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف جنود الاحتلال".

وعلى الإثر، رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذائف على منطقة حدودية بين لبنان وإسرائيل.وأكد مصدر أمني إسرائيلي أن ثلاثة جنود إسرائيليين أصيبوا في انفجار وقع قرب قرية كفرشوبا على الحدود الإسرائيلية اللبنانية أمس ما دفع الجيش الإسرائيلي للرد بإطلاق نيران المدفعية عبر الحدود.

وإسرائيل ولبنان في حالة حرب من الناحية الرسمية لكن الهدوء يسود الحدود الممتدة بينهما على مسافة 80 كيلومترا منذ حرب استمرت شهرا بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "حزب الله" عام 2006.

ولا تزال إسرائيل في حالة تأهب لأي امتداد للحرب الأهلية في سوريا المجاورة حيث يحارب مقاتلو "حزب الله" مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الجيش الإسرائيلي الأحد الماضي إنه أطلق النار على شخصين حاولا التسلل إلى إسرائيل من لبنان وإنهما عادا أدراجهما.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد