الوطن القبلي: تنزل الأمطار فتنزل معها "البلاوي" - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

الوطن القبلي: تنزل الأمطار فتنزل معها "البلاوي"

الثلاثاء 7 أكتوبر 2014
نسخة للطباعة
الوطن القبلي: تنزل الأمطار فتنزل معها "البلاوي"

تهاطلت في الفترة الأخيرة على كافة مناطق الوطن القبلي تقريبا  كميات هامة من الأمطار، ولئن ابتهج الأهالي بنزول الغيث النافع وخاصة الفلاح إلا أن هذه الكميات كشفت وفضحت عيوب الطرقات وشبكة تصريف المياه والبنية التحتية بصفة عامة.

حيث وبمجرد تهاطل الأمطار لمدة قصيرة وبصفة متواصلة لتتحول الشوارع إلى ما يشبه المستنقعات بأغلب الشوارع والأنهج. أنهج وشوارع مدينة دار شعبان الفهري لم تشذ عن القاعدة فلم يخل نهج تقريبا من المياه الراكدة وهو ما جعل أغلب متساكني المدينة يتذمرون من تلك المشاهد التي تعودوا رؤيتها كلما نزل الغيث النافع.

ومن أكثر المشاهد التي ألفها الأهالي والتي أثارت سخطهم واشمئزازهم كلما نزلت كميات ولو قليلة من الأمطار تلك المتعلقة بالمياه الملوثة التي تخرج بكميات كبيرة من قنوات التطهير وما ترافقها من روائح كريهة، بالإضافة إلى الأوحال بوسط وعلى جانبي الطريق التي تعيق تنقل الأشخاص أو حتى السيارات والعربات. 

أما المناطق الأكثر تضررا من الأمطار فهي المناطق الريفية التي مازالت تعاني من غياب المسالك الفلاحية المهيأة والطرقات مما يتسبب في كثير من الأحيان في عزلة المتساكنين خاصة التلاميذ الذين يعجزون غالبا عن الالتحاق بمقاعد الدراسة وكذلك الفلاحون الذين يعجزون بدورهم عن نقل منتوجاتهم الفلاحية إلى الأسواق. لذلك فإن الاستعدادات لموسم الأمطار تتطلب تضافر جهود جميع السلط المتدخّلة لتجنب الوقوع في نفس الأخطاء منذ الآن.

ابن الوطن القبلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد