أخبار الانتخابات في الجهات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 8 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
10
2020

أخبار الانتخابات في الجهات

الأربعاء 1 أكتوبر 2014
نسخة للطباعة

بسبب علوش العيد:شكوى من النهضة إلى الهيئة المستقلة للانتخابات ببنزرت

توافد عدد من المواطنين على مكتب حزب حركة النهضة بجرزونة أملا بالحصول على خروف العيد بمعلوم قدره 50د وتسجيل بنسخة بطاقة تعريف حسب إعلام حمل شعار الحزب والصق ببعض الجدران بالمدينة المجاورة لمركز الولاية.. جاء فيه” انه بفضل الله تمكن رجال الحركة من جمع 1000 خروف وإمكانية توزيعهم على العائلات المعوزة بجهة جرزونة ولمن يهمه الأمر من أحباء الحركة إحضار نسخة من بطاقة التعريف ومبلغ رمزي قدره 50 دينارا لمقر النهضة جرزونة...”

وعلق المكتب الجهوي للحركة ببنزرت على ما حدث ببلاغ جاء فيه:”فوجئ المكتب الجهوي لحركة النهضة ببنزرت بتعليق إعلام على الجدران للعموم والتي تدعي توزيع المكتب المحلي لحركة النهضة بجرزونة لخرفان العيد ممّا انجرّ عنه توافد عدد كبير من المواطنين للمقر للمطالبة بذالك والحمد الله تمّ توضيح الأمر للمواطنين الذي تفهمّوا هذه العملية الخبيثة.. ونحن كأعضاء مكتب جهوي ببنزرت وأعضاء مكتب محلي بجرزونة نعلن تبرّأنا من هذا الإعلام وهذه الوثيقة المزوّرة من بعض أطراف حزبيّة تريد إدخال البلبلة في الجهة.

ساسي الطرابلسي

    

صراع بين ثلاثي «التأسيسي».. العبيديوقسيلة والبارودي في دائرة نابل 2

أظهرت الترشحات للانتخابات التشريعية على قائمات دائرة نابل 2 ترأس ثلاثي التأسيسي لقائمات أحزاب حركة النهضة محرزية العبيدي وخميس قسيلة نداء تونس ومحمود البارودي التحالف الديمقراطي... هذا الثلاثي يرى الملاحظون أنه من الوزن الثقيل سياسيا بعد بروزهم إعلاميا في السنوات الثلاثة الأخيرة عبر تواجدهم في المجلس الوطني التأسيسي.

 وللتذكير فإن وصول محرزية العبيدي عبر دائرة فرنسا والتي حافظت على تموقعها في حركة النهضة وبما أنها أصيلة قرمبالية فقد رشحتها الحركة على دائرة نابل 2، بينما غير قسيلة موقعه الحزبي من التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات الذي وصل عبره للمجلس التأسيسي إلى حركة نداء تونس التي تبوأ فيها مكانة في المكتب التنفيذي وتم ترشيحه على دائرة نابل 2 رغم بعض المعارضة من قواعد الحزب.

أما محمود البارودي رئيس قائمة التحالف الديمقراطي فقد دخل المجلس الوطني التأسيسي كمرشح عن الحزب الديمقراطي التقدمي ليغير الاتجاه وهو خيار ذكي منه بعدم الدخول في الحزب الجمهوري والبحث عن طريق ثالث في حزب التحالف الديمقراطي .

العبيدي و قسيلة والبارودي.. ثلاثي من العيار الثقيل سياسيا مما سيذكي روح المنافسة ويرهق هذا الثلاثي في الاتصال بالمواطنين لإقناعهم ببرامجهم الانتخابية... والملاحظ أن هؤلاء الذين غابوا عن أعماق معتمديات ولاية نابل خلعوا أحذيتهم الأنيقة وربطة العنق وبدؤوا يتوغلون في أعماق الأرياف مثل الشريفات بسليمان ونيانو بقرمبالية والهواني وحي حشاد وبرج حفيظ ببوعرقوب.. للقرب من المواطنين ونيل رضائهم ليوم الإقتراع ...

يذكر ان دائرة نابل 2 تضم 158 ألف ناخب مسجل و114 مركز إقتراع و336 مكتب إقتراع..

كمال الطرابلسي

       

62 قائمة انتخابية و380 مكتب اقتراع بقفصة

 استقرت الحصيلة النهائية بعد الطورين الاول والثاني في التقاضي وقبول الاعتراضات على 62 قائمة انتخابية بدائرة قفصة حيث تقدمت في مرحلة اولى 81 قائمة انتخابية الى الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة تم قبول 59 منها ورفض 22 اعترضت منها 13 وتم بعد فترة الطعون قبول 3 قائمات ليرتفع بذلك العدد الجملي للقائمات الانتخابية الى 62 قائمة منها 30 قائمة مستقلة و28 حزبية و4 ائتلافية..وقد اجرت الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة اواخر الاسبوع المنقضي عملية القرعة الخاصة بأرقام القائمات في اللوحات الاشهارية بحضور ممثلين عن القائمات الانتخابية وعدل تنفيذ.

 يذكر ان دائرة قفصة تضم 380 مكتب اقتراع موزعة على 186 مركز اقتراع وبلغ عدد المسجلين 162 الفا و500 ناخب..وتسعى الهيئة الفرعية للانتخابات بعد استكمال كل الاجراءات المتعلقة بالانتخابات الى عقد اجتماع قبل 4 اكتوبر الموعد الرسمي لانطلاق الحملة الانتخابية مع رؤساء القائمات لحثهم على الاحترام المتبادل والاتفاق على ميثاق شرف.

علي دخيل

     

عبد الوهاب معطر خلال ندوة صحفية لحزب المؤتمر:«سنتصدى الى المال السياسي»

اكد عبدالوهاب معطر خلال الندوة الصحفية التي عقدها حزب المؤتمر من اجل الجمهورية يوم امس على جملة المعايير التي انتهجوها في اختيار قائماتهم المترشحة للتشريعيات المقبلة على مستوى صفاقس1 و 2 والمتمثلة في الانخراط في المشروع الوطني للحزب الى جانب القدرة والكفاءة على تحمل اعباء الشان العام في المجلس النيابي القادم بالإضافة الى المصداقية والقدرة على تعبئة الناخبين، مع مراعاة التمثيل المحلي والعنصر النسائي. هذا ونفى معطر امكانية التحالف مع النهضة اذا ما ارتأت النهضة التحالف مع المنظومة القديمة وان اساس تحالفهم معها مستقبلا لن يكون الا على قاعدة برنامج ثوري.

وشدد معطر على سعيهم للتصدي الى كل محاولات تزوير الانتخابات بتدخل المال السياسي والوعود الكاذبة. وافاد بان برنامجهم الجهوي يتمثل اساسا في “انقاذ صفاقس من الخطر” في ظل تآكل البنية الأساسية لوسائل النقل وتقلص النسيج الاقتصادي مع وجود خدمات محدودة اضافة الى وضع بيئي يسلط ضغطا على الاهالي مع ما تعرفه صفاقس من تفاوت تنموي وانكماش اقتصادي تسبب بصفة مباشرة في غليان الجهات الداخلية.

واستعرض معطر البرنامج الحزبي للمرحلة المقبلة في حال وجودهم في الحكم جملة المشاريع التي سينفذونها في صفاقس وفق بطاقات مشاريع انجزها خبراء الحزب كما تم خلال الندوة كذلك طرح البرنامج الوطني للحزب.

صابر عمري

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة