«make in inde» دعوة رجال الأعمال التونسيين للاستثمار في الهند - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 26 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
26
2020

«make in inde» دعوة رجال الأعمال التونسيين للاستثمار في الهند

الثلاثاء 30 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

لم يعد قطاع السينما القطاع الأكثر حظا  في الهند بعد اليوم،  إذ برزت قطاعات أخرى  حققت قيمة مضافة في الاقتصاد الهندي والتي مكنت من الرفع في نسق الاستثمارات خاصة الأجنبية منها، خاصة أن وزيرها الأول راهن على الرفع من نسق الاستثمار في بلاده لتحقيق نهضة اقتصادية.
هذا ما بينته سفيرة الهند في تونس نجمة مليك على هامش الندوة التي نظمتها السفارة مؤخرا في تونس للتعريف بتظاهرة " make in inde " والتي انطلقت في الهند منذ أيام بحضور عدد هام من رجال الأعمال التونسيين.
وقدمت السفيرة فكرة عن فرص الاستثمار في الهند، داعية رجال الأعمال التونسيين إلى الاستثمار وخلق مشاريع في العديد من المجالات في بلادها.
وأشارت السفيرة إلى القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها على غرار الاستثمار في البنية التحتية وفي الأشغال العامة والاستثمار في الإلكترونيك وميكانيك السيارات وفي الطاقات المتجددة، مضيفة أن الهند يتوقع أن تصبح من اكبر الأسواق العالمية في سنة 2016 في مجال الميكانيك.
وكانت ابرز التساؤلات التي طرحت في الندوة بين المشاركين عن الحظوظ التي يمكن للهند أن توفرها للمستثمر التونسي في ما يتعلق بالقروض والتسهيلات البنكية للاستثمار في الهند.
وفي إجابة عن سؤال "الصباح" أفادت سفيرة الهند بان الاستثمار التونسي في الهند يكاد يكون منعدما خاصة أنها لا تملك أرقاما حقيقية حول عدد رجال الأعمال التونسيين الذين استثمروا في الهند.
وكانت الحكومة اتخذت في وقت سابق أفريقيا كوجهة جديدة لدفع الاقتصاد الوطني وأقيمت العديد من التظاهرات للتعريف بهذه الوجهة، وهذا ما تطمح إلى تحقيقه الهند من خلال هذه التظاهرة.

 

 وفاء

إضافة تعليق جديد