ملامح واخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 4 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
5
2020

ملامح واخبار

الأحد 28 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

اتحاد الشغل يعترض

اكّد الأمين العام المساعد باتحاد الشغل سامى الطاهي اعتراض الاتحاد شكلا ومضونا عن التصريح الذي أدلى به المتحدث باسم الحكومة حول قرار الحكومةتإرجاء المفاوضات للزيادة في الأجور في القطاع العام إلى الحكومة المقبلة، قرار من جانب واحد اتخذ دون مشاورات، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعات للنظر في الخطوات اللازمة للرد على الحكومة.

وكان الورفلي قد صرّح اول امس عقب انعقاد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مهدي جمعة أنّه لن تجرى مفاوضات عامة للزيادة في الأجور في القطاع العام خلال سنة 2014 ، موضحا أن هذه المفاوضات ستتمّ مع الحكومة التي ستفرزها الانتخابات القادمة.

  

يوم مفتوح

 نظمت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يوم الخميس المنقضي يوما مفتوحا لاطلاع الرأي العام على وحدة الرصد التابعة لها في مقرها الفرعي بالبحيرة، تحت إشراف مجلس الهيئة، وبحضور مديري المؤسسات الاعلامية وعدد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية وممثلين عن لجنة مراقبة الانتخابات بالإتحاد الأوروبي.

كما نظمت الهيئة اول امس الجمعة لقاء آخر ويوما مفتوحا خاصا بوسائل الاعلام تم خلاله إطلاع ممثلي وسائل الإعلام على سير العمل بوحدة الرصد التي ستقوم بمراقبة عمل وسائل الإعلام السمعية البصرية خلال فترة الحملة الانتخابية ورصد التجاوزات الحاصلة.

  

تكريس حياد الإدارة والمرفق العام

 أكدت مذكرة صادرة عن وزير الفلاحة إلى المندوبيات الجهوية للوزارة على إلزامية تكريس حياد الإدارة والمرفق العام والتعامل مع المواطنين والمنتفعين بخدمات المرفق العام معاملة واحدة في كنف القانون وبعيدا عن مظاهر التمييز وأشكاله. وملازمة الحياد الحزبي والسياسي.

       

حملة مكافحة داء الكلب

 تنتظم اليوم بحديقة الحيوانات بالبلفيدير حملة تحسيسية ووقائية ضد داء الكلب على هامش الاحتفال باليوم العالمي لهذا المرض. تتخلل التظاهرة عمليات تلقيح مجانية للكلاب والقطط وبث ومضات وأشرطة وثائقية حول طرق الوقاية من المرض الذي تسبب هذه السنة في وفاة ثلاثة مواطنين ويتسبب سنويا في وفاة 60ألف شخص في العالم.

 حبذا لو تتخذ الحملة شكلا منتظما يتجاوز هذه المناسبة بالنظر للخطر المحدق بالمارة بالشوارع إزاء كثرة الكلاب والقطط السائبة التي تجد في مصبات الفضلات والأوساخ المتراكمة مرتعا لها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة