خلال اليوم الثاني من الإضراب في جربة .. توقف المرور نحو المطار لمدة 4 ساعات.. واليوم وقفة احتجاجية بالعاصمة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 8 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
10
2020

خلال اليوم الثاني من الإضراب في جربة .. توقف المرور نحو المطار لمدة 4 ساعات.. واليوم وقفة احتجاجية بالعاصمة

السبت 27 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

توقفت حركة المرور امس في اليوم الثاني من الاضراب الذي دعا اليه الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة بمعتمدية جربة حومة السوق  من الساعة العاشرة صباحا الي الساعة الثانية بعد الظهر بالقرب من مطار جربة من قبل أعداد من المحتجين على خلفية الوضع البيئي المتدهور بالمعتمدية.

 

وتحدث شهود عيان لمراسل الصباح ان أعدادا من السياح اضطروا للنزول من حافلاتهم واخذ أمتعتهم واتمام بقية المسافة نحو المطار مشيا علي الاقدام كما اضطر عدد من الحافلات والسيارات للوقوف في انتظار فك هذا الاعتصام الاحتجاجي والذي سجل حضور الامن الذي بقي يواكب ويراقب الوضع دون تدخل لتستأنف الحركة بصفة عادية بعد ان غادر المحتجون المكان بهدوء، واشار البعض منهم الى ان هذه الوقفة الاحتجاجية كانت مبرمجة منذ البداية لمدة 4 ساعات وهذا ما تم وتم تنفيذه ، كما اغتنم البعض الفرصة للحديث مع بعض السياح والمارين من غير اصيلي المنطقة لشرح مخاطر الوضع البيئي الكارثي بالمعتمدية وبجزيرة جربة عموما.

 

على صعيد اخر ورغم البيان الصادر عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة الذي عبر فيه عن رفضه للطريقة التي تعامل بها الاتحاد المحلي حومة السوق مع الاوضاع التي تعيشها الجزيرة في الفترة الأخيرة جراء تدهور الوضع البيئي فان الاضراب الذي دعا اليه هذا الاخير لمدة يومين واصل تنفيذه امس وتوقف نشاط التاكسيات وسيارات الاجرة وتعطلت الدروس ببعض المؤسسات التعليمية نظرا لغياب النقل المدرسي واقتصر النشاط على بعض المجامع الطبية والصيدليات.

 

وتجدر الاشارة الى ان بعض الحقوقين والناشطين في المجتمع المدني اصيلي جزيرة جربة والقاطنين بتونس العاصمةيعتزمون تنفيذ وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت بتونس العاصمة بسبب الاوضاع البيئية المتدهورة بالجزبرة وللمطالبة بالتدخل العاجل لرفع الفضلات.

 

 ميمون التونسي

إضافة تعليق جديد