مقاتلو "داعش" يشددون حصارهم لمدينة سورية حدودية مع تركيا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
21
2019

مقاتلو "داعش" يشددون حصارهم لمدينة سورية حدودية مع تركيا

السبت 27 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

كاراجا - تركيا (وكالات) أفاد شهود بأن مقاتلي «الدولة الإسلامية» (داعش) شددوا حصارهم لمدينة كوباني الاستراتيجية على حدود سوريا مع تركيا أمس وصدوا القوات الكردية وأطلقوا قذيفتين على الاقل على الاراضي التركية.

 

وشق بضع مئات من المتظاهرين غير المسلحين على الجانب التركي من الحدود طريقهم عبر سور من الاسلاك الشائكة تضامنا مع أكراد سوريا واندفعوا نحو كوباني في محاولة فيما يبدو للمساعدة في الدفاع عن المدينة.

 

وبدأ التنظيم المتطرف هجومه على كوباني منذأكثر من أسبوع وحاصرها من ثلاث جهات. وفر أكثر من 140 ألف كردي من المدينة والقرى المحيطة منذ يوم الجمعة الماضي وعبروا الحدود إلى تركيا.

 

واستهدفت الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة مقاتلي التنظيم في أماكن أخرى في سوريا لكن بعض المسؤولين العسكريين الأكراد قالوا إنهم جعلوا الوضع في كوباني أكثر خطورة ودفعوا المقاتلين السنة نحو الحدود التركية.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان - مقره بريطانيا ويراقب الحرب - إن مقاتلي «داعش» سيطروا على قرية تبعد نحو سبعة كيلومترات إلى الشرق من كوباني.

 

وترددت أصوات المدفعية ونيران الأسلحة الآلية عبر الحدود وسقطت قذيفتان على الاقل على الجانب التركي. ولم ترد على الفور تقارير عن وقوع خسائر في الارواح في تركيا ووصلت قوات الأمن التركية لفحص الموقع. وقال المزارع حسين تركمان (60 عاما) بينما كانت تتردد في الخلفية نيران الاسلحة الخفيفة في التلال السورية إلى الجنوب «نحن خائفون سنأخذ السيارة ونرحل اليوم».

 

وقالت القوات الكردية أول أمس إنها صدت تقدم مقاتلي «داعش» صوب كوباني لكنهم طلبوا مساعدة الغارات التي تقودها الولايات المتحدة لتضرب دبابات المقاتلين وأسلحتهم الثقيلة.

 

إضافة تعليق جديد