كواليس الانتخابات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 16 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
16
2021

كواليس الانتخابات

السبت 27 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

قبول 20 ملف ترشح للرئاسية

 

أكد كمال التوجاني الناطق الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تصريح لـ الصباح أن الهيئة رفضت 24 ملفا غير مستوفي الشروط من المترشحين للانتخابات الرئاسية فيما قبلت 11 ملفا علما أن باقي الملفات لا تزال قيد الدرس. في المقابل أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات،نبيل بافون في مداخلة له بالأمس في برنامج بوليتيكا أن عدد الملفات التي تم قبولها إلى حدّ الآن بشكل رسمي للانتخابات الرئاسية بلغ حوالي 20 ملفا،متوقّعا أن يصل هذا العدد إلى حدود 35 ملفا. في المقابل، فإن عدد الملفات التي تم رفضها شكليا بلغت 20 ملفا.

 

وأضاف نبيل بافون أن يوم 29 سبتمبر 2014 سيكون آخر أجل للإعلان عن الملفات المقبولة وعن القائمة الأولية للمترشحين،نافيا حصول انسحابات من الانتخابات الرئاسية القادمة باستثناء انسحاب الإعلامي زياد الهاني. ويذكر أن الهيئة ستعقد اليوم ندوة صحفية تعرض من خلالها العدد النهائي لسجل الناخبين والقائمات المقبولة نهائيا للانتخابات التشريعية فضلا عن عدد الملفات المقبولة والمرفوضة بصفة مبدئية للانتخابات الرئاسية الى جانب عدد مكاتب ومراكز الاقتراع.

 

هيئة الانتخابات تنشر قائمة الناخبين الواردة في ملفات المترشحين للرئاسية

 

شرعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في نشر قائمات التي تهم تزكية الناخبين لعدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية على غرار الباجي قائد السبسي ومصطفى كمال النابلي وسليم الرياحي . وهي عملية تقف من خلالها الهيئة على جملة الاخلالات التي قد تحدث في عملية تزكية الناخبين.

 

ليلى الهمامي تنسحب من الرئاسية

 

أوردت المرشحة لرئاسة الجمهورية ليلى الهمامي على حسابها الرسمي على «الفايس بوك» أول أمس الخميس 25 سبتمبر 2014 أن مهمتها التي أتت من أجلها إلى تونس قد انتهت وستعود إلى لندن في إشارة إلى أنها قد انسحبت من سباق الاستحقاق الرئاسي

 

قائد السبسي: نداء تونس مستهدف من جهات عديدة

 

قال رئيس حركة نداء  تونس ومرشحها للانتخابات الرئاسية الباجي قائد أمس ان «نداء تونس مستهدف من جهات عديدة». وأضاف في إطار اجتماع المكتب التنفيذي للحركة في سوسة بحضور رؤساء القائمات، ان «نداء تونس اليوم  متماسك من قيادته إلى قواعده الجهوية والمحلية».

 

وقال: سنذهب للاستحقاقات الانتخابية صفا واحدا وسنكون كالبناء المرصوص ضد كل التحديات.

 

اجتماع شعبي

 

تنظم حركة نداء تونس اجتماعا شعبيا بمكتبيْها الجهويين بنابل 1 ونابل 2 بإشراف الباجي قائد السبسي، رئيس ومؤسس الحركة. وذلك يوم غد الأحد  في الساعة الحادية عشر صباحا  بالقاعة المغطاة بنابل  ببئر شلوف..

 

قائمات مستقلة تدعو لاجتماع لمناقشة خروقات الحملة الانتخابية

 

دعا ممثلو 4 قائمات مستقلة وهي «اتحاد الشباب الديمقراطي التونسي»، «الشباب الديمقراطي»، «تونس في العين»، «صوت الحق»..

 

القائمات المستقلة المترشحة بجميع الدوائر الانتخابية، الى اجتماع يوم الاثنين 29 سبتمبر بنزل الحديقة بالعاصمة بداية من الساعة 11 صباحا..

 

وحسب بلاغ صادر عن القائمات المذكورة سيتم مناقشة مسائل تهم التجاوزات والخروقات التي تقوم بها بعض الأحزاب والتي تمس  وفق تقديرها- احترام نواميس الحملة الانتخابية؟.

 

نجيب الشابي في المهدية

 

زار امس مرشّح الحزب الجمهوري للانتخابات الرّئاسيّة أحمد نجيب الشّابيّ ولاية المهدية واطلع عن قرب على مشاكل الجهة، خاصّة معضلة التلّوث بمنطقة الرجيش، من خلال لقاءات مع عدد من ممثّلي منظّمات المجتمع المدني.

 

الحامدي يطالب بتغيير اسم «طابع التضامن»

 

دعا مرشح الرئاسية الهاشمي الحامدي رئيس تيار المحبة، رئيس الحكومة إلى سحب اسم الطابع الجبائي الذي سيدفعه المسافرون الأجانب بداية من اول اكتوبر، واضاف ان عبارة «طابع التضامن» تعني ان الدولة التونسية تطلب دعم الأجانب، وهذا غير صحيح وغير مقبول سياسيا ولا سابقة له في العالم، حسب تقديره

إضافة تعليق جديد