كواليس الانتخابات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
30
2020

كواليس الانتخابات

الجمعة 26 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة
كواليس الانتخابات

قائد السبسي: الرئيس التوافقي تهميش للانتخابات

قال رئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي امس في برنامج «ميدي شو» إنّ رئاسة الجمهورية ليست بالمهمة السهلة. وأوضح أنّ مسؤوليات رئيس الجمهورية متعدّدة وصعبة ولا يستطيع أي ان كان تأديتها، باعتبار انّه يمثل الدولة وباستطاعته تعطيل القوانين، اضافة الى العديد من الصلاحيات، لكن الترشّح للانتخابات الرئاسية حق من حقوق كل التونسيين الذين تتوفر فيهم الشروط اللازمة والكم الهائل للمترشّحين أمر طبيعي نظرا للكبت السياسي الذي كانت تعيشه تونس. 

واعتبر انّ هناك نية لتهميش الانتخابات الرئاسية منذ الاعلان عن قرار تنظيمها بعد الانتخابات التشريعية، متابعا بانّ قضية الرئيس التوافقي فيها نية أيضا لتهميش الانتخابات وهي فكرة مراد بها باطل. 

  

المطالبة بإجراءات فنية بكل ورقة اقتراع على حدة

 دعت كل من القائمة المستقلة «أهداف الثورة أوّلاً» المترشحة للانتخابات التشريعية 2014 عن دائرة صفاقس 2 والقائمة المستقلة «إرادة الشعب» المترشحة عن دائرة تونس 1، الهيئة المستقلة للانتخابات بِأن يكون النموذج النهائي بورقة الاقتراع محتويا بالضرورة على إجراء فني يضمن أن لا يتم بأي حال من الأحوال تسريب الورقة الانتخابية وتعميرها بالخارج، واقترحت القائمتان تمييز كل ورقة يقع تسليمها للمقترع قبل دخوله للخلوة بطابع مميز برمز يقع وضعه على الورقة أمام ناظريه ونظر المراقبين والملاحظين في الجزء الخارجي من الورقة، بحيث يقع التثبت عند وضعه للورقة المطواة في الصندوق أنها حاملة لذلك الطابع ولم تتغير، وتوفير أكثر من طابع لأكثر من رمز مميز لكل مكتب اقتراع حتى يتسنى تمييز كل ورقة حسب الصدفة وعلى مرأى من المراقبين والملاحظين.

 

سفيان بن ناصر يستعرض برنامجه الانتخابي للرئاسية

أكّد مرشح الانتخابات الرئاسية المستقل سفيان بن ناصر امس في ندوة صحفية أن برنامجه يقوم على الحفاظ على الأمن القومي وتحسين البنية التعليمية والاقتصادية والتنمية المندمجة واقتصاد الرّخاء. 

واقترح أن يكون الحدّ الأدنى للمواطن التونسي في حدود ألف دينار، وأشار في سياق آخر إلى وجود مؤامرة داخلية وخارجية ضد تونس. 

واعتبر المرشح للانتخابات الرئاسية إن مقترح المرشح التوافقي إهانة لإرادة الشعب، وأوضح أنّ للمواطن الحق في اختيار رئيسه.

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة