قصور الساف .. قرارات الهدم بين "سخط" المواطن و"حزم" البلدية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Mar.
1
2021

قصور الساف .. قرارات الهدم بين "سخط" المواطن و"حزم" البلدية

السبت 20 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

قصور الساف- الصباح

 

عاشت ضاحية «سلّقطة « كدائرة بلديّة تتبع بلديّة قصورالساف المستقيل أغلب أعضاء مجلسها البلديّ حادثة فريدة من نوعها بتنفيذ قرار هدم لمنزل أحد المهاجرين لم يقع تجديد رخصة بنائه لمانع ما برغم الموافقة الشّفويّة على حدّ تعبير عائلة المواطن الذي يعمل كإطار سام في أوروبّا في انتظار جلسة قضائيّة تبتّ في تعرّض المالك لــ»اغتصاب» جزء من منزله موضوع قرار الهدم، حيث بادرت السّلط البلديّة بالتّجنّد بـآلة « تراكس» وبتعزيزات أمنيّة كبيرة وهدّم جزء من المنزل «فوق رؤوس متساكنيه « دون إعلام مسبّق بتنفيذ القرار الذي يرجع سببه إلى بناء تكملة من سياج تحجب الرّؤيا عن الجار الذي تقدّم بشكوى في الغرض وأصرّ على ضرورة إزالة ما لم يتضمّنه المثال، علما وأنّه سبق ذلك حجز وتحويل مواد بناء من قبل فريق الهدم تمّ نقلها إلى المستودع البلدي.

 

وباتّصالنا بالشّرطة البلديّة لقصور الساف،  أفادنا رئيس مركزها بأن ما جرى هو تنفيذ لقرار باتّ وارد من بلديّة قصور الساف بعد الاتّصال بالنّيابة العموميّة في الجهة، وأنّ المنزل كان خاليا ساعة تنفيذ الهدم، وليقع تنفيذ3 قرارات هدم يومها خاصّة وبعض ما هدّم كان في الطّريق العام.

 

  حالة احتقان

 

حالة الاحتقان التي واكبتها « الصّباح» كانت بسبب بنايات بعضها ملاصق لبناية المهاجر أقيمت في الطّريق العامّ، مع وجود مستودع بدون رخصة و تعمّد فتح شبابيك على الأجوار دون تدخّل من نفس السّلط لردعه. هذا، وأفادنا  رئيس مركز الشّرطة البلديّة بأنّ كلّ هذا راجع بالنّظر إلى بلديّة المكان، وما تدخّل فريق عمله للهدم إلا تنفيذا لقرار استوفي كلّ الشّروط المعمول بها...

 

ويبقى سؤال الجميع مع سابق  تنفيذ قرار هدم وحيد غداة الثّورة في حقّ مهاجر في مدخل مدينة قصور الساف، هل أنّ المهاجرين هم أوّل من تستهدفهم بلديّة المكان لسبب أو لآخر؟ وهل أنّ قرارات الهدم لا تنفّذ إلا برغبة ما وفي حقّ من ليس لهم أكتاف خاصّة إذا ما علمنا أنّ بنايات ـ وقفنا عليها ـ مبنيّة في الطّريق العامّ وفي مجاري الأودية، وأخرى دفع أصحابها لرموز العهد السّابق آلاف الدّنانير خاصّة تلك التي تقع في الطّريق الحزاميّة أو المنطقة الرّياضيّة بطريق الشّابّة...؟

 

       ناجي العجمي

 

 

إضافة تعليق جديد