ضرورة يُحتمها الوضع الأمني .. إقليم الأمن الوطني بسيدي بوزيد في «التسلل» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 3 مارس 2021

تابعونا على

Mar.
4
2021

ضرورة يُحتمها الوضع الأمني .. إقليم الأمن الوطني بسيدي بوزيد في «التسلل»

السبت 20 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

تونس  الصباح 

 

   تنتاب متساكني مدينة سيدي بوزيد  مخاوف و هواجس تتعلق باحتمال حدوث عمليات ارهابية  في ثاني انتخابات تنتظرها البلاد و يعول عليها التونسيون و التونسيات بما أنها ستطوي صفحة المرحلة الانتقالية . هذا إلى جانب طرح سؤال مهم في هذا الظرف بالذات ، ظرف قالت عنه « الداخلية « ذاتها أنه سيستدعي حذرا و يقظة و انتباه لامكانية أي طارئ ، يتعلق بمدى تقدم ذاك القرار الحكومي القاضي باحداث اقليم للأمن الوطني بجهة سيدي بوزيد التي شهدت إحدى مناطقها الأكثر « سخونية « عمليات إرهابية خطيرة و كلفت الرصيد البشري لقوات الأمن والعسكر الكثير ، والتي تعتبر لصيقة جغرافيا بجهة القصرين ؟

 

سؤال توجهت به « الصباح « إلى الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بسيدي بوزيد الطاهر عافي ، فذكر أنهم كأمنيين تلقوا استشارة من وزارة الداخلية حول  مشروع احداث اقليم للأمن الوطني ، و لكن ليس هناك جديد في الموضوع باستثناء و أن الاستشارة وفق محدثنا تنص على أن هذا الاحداث قد ينطلق انجازه بداية العام القادم  و أكد  نفس المصدر وجود خوف على الانتخابات القادمة وعلى المتدخلين في العملية الانتخابية.

 

 من جهة أخرى يطرح أمنيون وفق وجهة نظرهم فكرة أن يتم احداث منطقة للأمن الوطني على مستوى الطريق الوطنية رقم 3 أي بمدينة بئرالحفي المحاذية لمدينة سيدي علي بن عون ، و التي تمثل نقطة تقاطع طريقين واحدة وطنية و أخرى جهوية و أيضا على اعتبارها محاذية لسلسلة جبلية هامة الامتداد تتسع لتبلغ جبال القصرين بما من شأنه أن يسهل عمليات التدخل وفق بعض الأمنيين في حال وقوع تهديدات أمنية بهذا « الحوض « الأمني . يُذكر أن هذا المُقترح يأتي على اعتبار أن احداث اقليم للأمن الوطني بسيدي بوزيد يحتم بدوره البحث عن مكان  آخر باحدى  المعتمديات مثلا لاحداث منطقة للأمن الوطني ..

 

علما أن اقليم الحرس الوطني هو الآخر الإحداث الأمني الذي أتى ليعزز الرصيد الجهوي من المنشآت الأمنية ، قد انطلق العمل به في انتظار أن يلقى اقليم الأمن الوطني هو الآخر الطريق إلى الانجاز.

 

 

نوفل اليوسفي

إضافة تعليق جديد