المنتدى الثقافي العربي الصّيني .. امضاء بروتوكول تعاون ثقافي تونسي- صيني يمتد على أربع سنوات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Feb.
28
2021

المنتدى الثقافي العربي الصّيني .. امضاء بروتوكول تعاون ثقافي تونسي- صيني يمتد على أربع سنوات

السبت 13 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة

أمضى السّيدان  مراد الصّكلي، وزير الثّقافة التّونسي Sai WO وزير الثّقافة الصّيني، يوم الأربعاء 10 سبتمبر الجاري على بروتوكول التّعاون الثّقافي بين البلدين للفترة الفاصلة بين سنتي 2014 و2018 وذلك خلال مشاركة وزير الثقافة التونسي  في المنتدى الثّقافي العربي الصّيني الذّيتنظّمه وزارة الثّقافة بجمهوريّة الصّين الشّعبيّة بالاشتراك مع الأمانة العامّة لجامعة الدّول العربيّة.

وينتظم هذا المنتدى بمناسبة انعقاد الدّورة الثّالثة لمهرجان الفنون العربيّة بالصّين، دورة  تعقد تحت شعار «طريق الحرير» بما يحمله هذا الطّريق من تبادل للسّلع والثّقافات والمعارف.

وقد بيّن السّيد مراد الصّكلي في الكلمة التّي ألقاها بالمناسبة، انّه يتطلّع أن يكون مشروع برنامج التّعاون المبرم بين البلدين  وسيلة لتعميق التّبادل الثّقافي بينهما وتدعيمه و»تحويله إلى حضور ثقافي مشترك يتّسم بالدّيمومة والاستمراريّة» حضور يستند إلى قاعدة مؤسّساتيّة ويقوم على الرّبط المباشر بين المؤسّسات التي ترغب في بناء علاقات تعاون مع مثيلاتها في كلا البلدين.

وأكّد  الوزير أنّ هناك رغبة مشتركة بين البلدين في سبر أغوار مجالات إنتاج جديدة مثل ترجمة الإنتاج الأدبي والفكري بين البلدين وترميم المعالم التّاريخيّة والمسرح وحماية حقوق المؤلّفين وغيرها.

مع العلم وأنه ينتظم هذه الأيام بالصين الأسبوع الثّقافي التّونسي الذّي يتواصل منذ  9 سبتمبر إلى غاية يوم الغد 14 من الشهر الجاري.

 

 

إضافة تعليق جديد