باجة: بعد استثنائهم من الزيادة الأخيرة في سعر الحليب .. أصحاب مراكز التجميع يهددون بوقف الانتاج - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

باجة: بعد استثنائهم من الزيادة الأخيرة في سعر الحليب .. أصحاب مراكز التجميع يهددون بوقف الانتاج

الجمعة 5 سبتمبر 2014
نسخة للطباعة
باجة: بعد استثنائهم من الزيادة الأخيرة في سعر الحليب.. أصحاب مراكز التجميع يهددون بوقف الانتاج

إقرار الحكومة بالزيادة في سعر الحليب في مستوى الفلاحة والمصنعين بداية من أول أكتوبر القادم ، لن تشمل المواطن التونسي في ظل تكفل صندوق الدعم بالفارق ،لكن قرار الزيادة اغضب أصحاب مراكز تجميع الحليب بباجة الذين احتجوا ،مؤخرا ، على استثنائهم من هذه الزيادة خلال وقفة احتجاجية رغم وعدهم(كغرفة نقابية وطنية لمراكز تجميع الحليب التابع للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ) بالزيادة في سنة 2013 لكن دون تطبيق . المحتجون هددوا بالتصعيد والتوقف عن الإنتاج

السيد عثمان العجرودي رئيس الغرفة النقابية الجهوية لمراكز تجميع الحليب بباجة أكد أن الاتحاد التونسي طالب بالزيادة في سعر الحليب في جميع حلقات المنظومة وهدد بتوقف العمل إن لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

رئيس الغرفة أضاف بان المنحة ظلت مجمدة من الدولة،رغم طلباتهم، من سنة 1995 حتى 2012 ...بعد طلبات عديدة وقعت الموافقة على منحة بعشرين مليما وهو ما رفضته الغرفة النقابية الوطنية لكن الوعد بمراجعة الأمور سنة 2013 مع إمكانية زيادة أخرى ...لكن دون جدوى...

تجاهل الوزارة لمطالبنا العديدة دفعنا خلال أول شهر افريل 2014 إلى إقرار التوقف عن العمل طوال ثلاثة أيام 13 و 14 و15 افريل المنقضي ... تهديد صريح دفع بوزارة الفلاحة إلى برمجة اجتماع رسمي يوم 10 افريل برئاسة رئيس ديوان وزير الفلاحة وبحضور كافة المديرين العامين والأطراف المتداخلة ...والنتيجة الدعوة لمراجعة تكاليف الإنتاج في المنظومة ككل على مستوى الإنتاج والتجميع والتصنيع والنظر في الطلب كمنظومة شاملة.

طلب مشروع من سلطة الإشراف دعمناه بدراسات متكاملة ومبنية على معطيات ثابتة ووثائق مدققة تؤكد ارتفاع تكاليف العمل ...هكذا عبّر رئيس الغرفة الذي عرج على أحقية منظوريه بحقوقهم الثابتة وتشبثهم بطلبهم والزيادة في المنحة المطلوبة حتى لا تتأزم الأمور ويتوقف العمل وبالتالي تشل المنظومة إنتاجا وتجميعا وتصنيعا.

صلاح الدين البلدي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة