النجم الساحلي ـ النادي الافريقي (2/0) - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 24 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
25
2020

النجم الساحلي ـ النادي الافريقي (2/0)

الجمعة 29 أوت 2014
نسخة للطباعة
النجم الساحلي ـ النادي الافريقي (20)

الملعب الأولمبي بسوسة ـ طقس صيفي ـ أرضية معشبة طيبة ـ جماهير وفق الطاقة المسموح بها أي حوالي 2500 متفرج تحكيم محمد سعيد الكردي بمساعدة فوزي الجريدي وعبد العال حسن ـ حكم رابع حاتم الشحيدري ومراقب اللقاء العيساوي بودبوس.

ـ الانذارات:بلال العيفة ـ ياسين الميكاري (النادي الافريقي)

زياد بوغطاس (النجم الساحلي)

الهدفان:زياد بوغطاس في د45+1 وبغداد بونجاح في د81.

النجم الساحلي:أيمن المثلوثي ـ محمد أمين بن عمر ـ أيمن الطرابلسي ـ زياد بوغطاس ـ رامي البدوي ـ فرانك كوم ـ نضال سعيد ـ المهدي سعادة ـ حمزة لحمر (صدام بن عزيزة) ـ لسعد الجزيري (زياد السويسي) ـ بغداد بونجاح

النادي الافريقي:فاروق بن مصطفى ـ بلال العيفة ـ سيف تقا ـ هشام بلقروي ـ ياسين الميكاري ـ ستيفان حسين ناطر ـ مراد الهذلي (سايدو ساليفو) ـ التيجاني بلعيد ـ عماد المنياوي (سيف الدين الجزيري) ـ زهير الذوادي ـ صابر خليفة

أهم ما جد

ـ د5 مخالفة على يسار الحارس فاروق بن مصطفى يتحصل عليها حمزة لحمر لكن قذفة لسعد الجزيري مرت فوق العارضة.

ـ د26 فرصة ضاعت من أقدام عماد المنياوي على بعد 3 أمتار من الشباك اذ بينما كان يستعد للقذف يتدخل بونجاح ليبعد الكرة في التماس.

ـ د43 الميكاري يلمس الكرة بيده لابعادها وهو في منطقة 18 مترا فيأمر الحكم الكردي بمواصلة اللعب مما كان سببا في هيجان الجماهير وغضب المسؤولين خاصة أن ضربة الجزاء لا غبار عليها؟ !

ـ د45 زائد واحد: مخالفة ينفذها المهدي سعادة من بعد 35 مترا فيتمكن زياد بوغطاس من مغالطة الحارس فاروق بن مصطفى معلنا عن تقدم النجم بـ (1/0) وهي نتيجة الشوط الأول...

ـ د53 حمزة لحمر يضيع فرصة مضاعفة النتيجة رغم وجوده في مكان مناسب للتهديف اذ مرت كرته جانبية.

ـ د66 مخالفة مباشرة من بعد 20 مترا يتحصل عليها الافريقي مواجهة لشباك البلبولي لكن الذوادي يقذف بعيدا عن المرمى...

ـ د75 صبار خليفة وجها لوجه مع البلبولي لكن حارس النجم ينقذ شباكه من هدف محقق..

د81 بونجاح يتوغل بين مدافعين اثر تمريرة من أيمن الطرابلسي فيتمكن من مغالطة بن مصطفى بقذفة دقيقة...

ـ د89 الذوادي يقذف بقوة والبلبولي يتصدى بابداع.

حكم اللقاء

لم يوفق الحكم محمد سعيد الكردي في ادارته لكلاسيكو النجم والافريقي مثلما يؤكد غضب جماهير أولمبي سوسة على ادائه خاصة بعد تغافله في الاعلان عن ضربة جزاء شرعية للمحليين، وقد اضطره ذلك الى القيام بمحاولات الترقيع والدخول في الحسابات عكس ما تعودناه منه.

رجل اللقاء

لم يمنع الهدف الجميل والثمين الذي حققه بغداد بونجاح اثر مجهود فردي كبير من اعتبار زياد بوغطاس رجل اللقاء وذلك للدور الدفاعي الكبير الذي قام به في غياب ركائز الفريق في المحور والظهيرين وكذلك الحضور الهجومي الفعال حيث كان على موعد لتسجيل الهدف الأول للنجم وبالتالي امتصاص غضب الاحباء على الحكم لعدم اعلانه عن ضربة جزاء...

هوامش

ـ قبل اللقاء وأمام حجرات الملابس حيى مسؤولو الافريقي ومرافقوه المدرب فوزي البنزرتي بحرارة كبيرة حيث تجاذب الطرفان ذكريات الماضي... فوزي البنزرتي علق على هذه الحفاوة بالقول: «العلاقات هي أكبر مكسب في الحياة».

ـ رغم الزاد البشري الهائل الذي يزخر به النجم فانه تم ادراج 6 أسماء لاعبين في ورقة التحكيم عوض 7 عناصر مسموحا بها وذلك بعد اضطرار الجزائري قدور بن الجيلالي الى عدم المشاركة بسبب الاصابة..

ـ عند العودة لحجرات الملابس بين الشوطين تعرض الحكم الكردي لانتقادات شديدة من قبل مسؤولي النجم مع صياح جماهير المدارج الأمامية والسبب تغافله عن ضربة الجزاء الشرعية لصالح فريقهم.

بعد الهدف الثاني ردت جماهير الأولمبي بنفس الصوت «فوزي .. يا فوزي»...

  

تصريحات

فوزي البنزرتي: مدرب النجم: اجرينا لحد الآن 3 مقابلات هامة تمكنا خلالها من التعرف كما ينبغي على كل العناصر مما جعلنا نوفق في اختيار تشكيلة شابة متجانسة رغم كثرة الغيابات التي تعرفها المجموعة، فانا دوما أؤمن بجدوى المجموعة فما داموا موجودين ينبغي أن يشاركوا ويفتكوا مكانهم عن جدارة... منذ بداية اللقاء لعبنا من أجل الانتصار لا من أجل الظهور بمظهر مشرف فقط وكان لنا ما أردنا وهذا هو المطلوب...

ماهر الزديري (المدرب المساعد للافريقي): قدمنا مقابلة طيبة في المجموع لكن في نهاية الشوط الأول قبلنا هدفا نتيجة سوء تمركز جماعي حاولنا الرجوع من الشوط الثاني وكان بامكاننا التعديل لكن على اثر خطإ ثان سجل خلاله النجم هدفه الثاني، وفي مثل هذه المقابلات الهامة الذي يخطئ يدفع الثمن وتلك هي احكام الكرة.

 بشير الحداد

 

جابو يعزز صفوف الأفارقة ضد جربة

تأكيدا لما انفردنا بنشره كان سفر عبد المومن جابو إلى الجزائر بترخيص من مسؤولي النادي الإفريقي لحضور حفل زفاف شقيقه وقد عاد مؤخرا إلى تونس وشارك في الحصة التدريبية مع المجموعة ولم تمر عودته في الخفاء حيث اهتم به المدرب دانيال سانشاز أثناء التمارين بالملعب الفرعي بالمنزه وتجاذب معه أطراف الحديث في دائرة منتصف الميدان لبعض الوقت وحسب آخر الأخبار فإن التفريط فيه سيتأخر إلى ديسمبر وتقول بعض الأخبار أيضا أن المدرب دانيال سانشاز قد يمنحه الفرصة لتعزيز صفوف النادي الإفريقي ولو لبعض الوقت ضد جمعية جربة في الجولة الرابعة للبطولة إذا لم يغادر حديقة الرياضة «أ» خلال الأيام القليلة القادمة والحسم قريب..

 المنجي النصري

 

الإفريقي يطوي صفحة لاعب «البقلاوة» بن علي ويتمسك بالجلاصي

طوى النادي الإفريقي نهائيا صفحة انتداب اللاعب الدولي للملعب التونسي محمد بن علي بسبب المبلغ المشط الذي اشترطه فريق باردو.. إلا أن فريق باب الجديد مازال متمسكا باستقدام إلياس الجلاصي من الملعب التونسي وحسب المعلومات المتوفرة لدينا.. فإن اتمام كل الاجراءات قد تتم هذه الأيام رغم أن «المركاتو» الصيفي ينتهي في 15 سبتمبر القادم.. وأن الترجي كان دخل على الخط منذ مدة لكنه تراجع ليصبح أمام الجلاصي خيار وحيد هو الانضمام إلى فريق باب الجديد أو البقاء في الملعب التونسي حتى جوان القادم على الأقل.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة