800 مليون أورو قيمة اللزمة: هميلة يفوز بصفقة استغلال الاسواق الحرة في المطارات التونسية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Mar.
22
2019

800 مليون أورو قيمة اللزمة: هميلة يفوز بصفقة استغلال الاسواق الحرة في المطارات التونسية

الخميس 28 أوت 2014
نسخة للطباعة
800 مليون أورو قيمة اللزمة: هميلة يفوز بصفقة استغلال الاسواق الحرة في المطارات التونسية

علمت «الصباح» ان مجموعة هميلة قد اقتربت من الفوز بطلب العروض الخاص بمناقصة الأسواق الحرة في 5 من مطارات تونس الدولية وهي تونس قرطاج-جربة جرجيس-صفاقس طينة-توزر نفطة- وطبرقة عين دراهم (بحكم أن مطاري النفيضة والمنستير غير مشمولين بطلب العروض بما أنهما تحت تصرف الشركة التركية ضمن لزمة تمتد على 40 سنة).

وفد أسفر طلب العروض عن تقدم مجموعة هميلة واحتلالها المرتبة الاولى في الترتيب للفوز باللزمة للسنوات الثمانية القادمة أي إلى غاية 01 فيفري 2023 لاستغلال الأسواق الحرة الى جانب ديوان الطيران المدني والمطارات. وكانت مجموعة هميلة دخلت طلب العروض بالشراكة مع الشركة التركية تاف والالمانية هاينمان في منافسة شرسة مع عدة شركات تونسية ودولية كبرى بما في ذلك الشركة المستغلة اليوم للأسواق الحرة في تونس DUFRY (Duty-free) لصاحبها سفيان بن علي وعرض لاغاردار- بولينا لصاحبها عبد الوهاب بن عياد.

وتتقارب الارقام بين عرض مجموعة هميلة وعرض شركة DUFRYومبدئيا ستكون الاولى فائزة بالصفقة في انتظار بعض الشروط الاخرى التي يمكن ان تقلب الكفة لفائدة DUFRY. في حين وحسب الارقام فان عرض لاغاردار-بولينا الذي حل في المرتبة الثالثة بعيدا عن المنافسة مثله مثل بقية العروض الاخرى.

وتبلغ القيمة الجملية للزمة حوالي 800 مليون أورو. يوفر للفائز السعيد بعقد اللزمة رقم معاملات جملي أدنى لكامل الفترة لا يقل عن 1.5 مليار دولار.

وكانت شركة Dufry Tunisieفازت بلزمة استغلال الأسواق الحرة بمطارات تونس سنة 1997 لتفوز كذلك باللزمة من جديد خلال سنة 2006 ولحد اليوم.

 سفيان رجب

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة