اليوم في الدفعة الأولى للجولة الثالثة للبطولة: 3 مباريات شعارها تدارك ما فات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

اليوم في الدفعة الأولى للجولة الثالثة للبطولة: 3 مباريات شعارها تدارك ما فات

الثلاثاء 26 أوت 2014
نسخة للطباعة
اليوم في الدفعة الأولى للجولة الثالثة للبطولة: 3 مباريات شعارها تدارك ما فات

تستأنف اليوم ـ الثلاثاء ـ بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم نشاطها لتدرك جولتها الثالثة للذهاب والتي ستكون مقابلاتها موزعة على ثلاثة أيام...

البداية من اليوم ـ مثلما أسلفنا الذكر ـ حيث يحتضن ملعب الشاذلي زويتن مباراة الملعب التونسي وقوافل قفصة والتي سيعمل خلالها كل طرف على تحقيق الانتصار لتدارك هزيمة الجولة الثانية ضد الافريقي بالنسبة لـ»البقلاوة» والتعادل في قفصة بالذات للقوافل أمام نجم المتلوي.

في قابس يستضيف مستقبل قابس فريق النادي البنزرتي ويسعى هذا وذاك إلى تحقيق الانتصار بعد هزيمة المستقبل في المنستير... والتعادلين المتتاليين لفريق «قرش الشمال»...

أخيرا تستضيف جمعية جربة فريق الملعب القابسي... المحليون يريدون محو آثار الهزيمة الثقيلة بخماسية ضد النادي الصفاقسي... والضيوف يسعون إلى تحقيق أول انتصار في الموسم... في انتظار المباراة المؤجلة ضد النجم الساحلي.

وتقام غدا الدفعة الثانية حيث يستقبل الترجي الرياضي فريق اتحاد المنستير برادس... ويستضيف ترجي الجنوب شبيبة القيروان بجرجيس... ويتحول مستقبل المرسى إلى المهيري لملاقاة النادي الصفاقسي... ويكون ملعب المتلوي مسرحا لمباراة نجم المكان ونادي حمام الأنف...

أما قمة الجولة بين النجم الساحلي والنادي الافريقي فتقام هذا الخميس بالملعب الأولمبي بسوسة.

   

البرنامج

اليوم الثلاثاء (س 16 و30 دق)

ملعب زويتن:الملعب التونسي قوافل قفصة (محمد شعبان بمساعدة انور هميلة ومحمود موسى)-على الوطنية الاولى-

ملعب جربة:جمعية جربة- الملعب القابسي (مختار دبوس بمساعدة محسن بن سالم وهيكل الضاوي)

ملعب قابس:مستقبل قابس النادي البنزرتي (كريم محجوب بمساعدة سامي الشاوش وأنيس اليعقوبي).

        

الترتيب

1) ترجي جرجيس............... 6

ــ) النادي الإفريقي.......... 6

3) النادي الصفاقسي.......... 4

ــ) اتحاد المنستير............. 4

5) مستقبل قابس.............. 3

ــ) الملعب التونسي........... 3

ــ) ن.حمام الأنف ..............3

8) مستقبل المرسى............. 2

ــ) النادي البنزرتي .........2

10) النجم الساحلي....... 1 (ـ1)

ــ) الترجي الرياضي........... 1

ــ) شبيبة القيروان........... 1

ــ) جمعية جربة............... 1

-) نجم المتلوي................ 1

قوافل قفصة.................. 1

16) الملعب القابسي........ 0(ـ1)

   

أرقام من الماضي

* مستقبل قابس ـ النادي البنزرتي:

ـ 8 لقاءات: فوز وحيد للقابسي، 6 للبنزرتي وتعادل.

ـ أفضل نتيجة:

* قابس: (1ـ0) موسم 1985.

* البنزرتي: (4ـ1) موسم 2011.

ـ آخر المواجهات دارت موسم 2012: انتصاران للبنزرتي (3ـ0) بقابس و(2ـ1) ببنزرت.

* جمعية جربة ـ الملعب القابسي:

ـ أول مواجهة بين الفريقين بالرابطة الأولى.

* الملعب التونسي ـ قوافل قفصة:

ـ 20 لقاء: 10 انتصارات للملعب، 7 لقفصة و3 تعادلات.

ـ أفضل نتيجة:

* للملعب: (4ـ0) موسم 2007.

* لقفصة: (4ـ0) موسم 2008.

 عبد الرحمان بنلخضر

ـ

الملعب القابسي.. تغييرات منتظرة.. والهمامي خارج القائمة

يخوض الملعب القابسي عشية اليوم مباراته الثانية ضد جمعية جربة الدوّ وفي أول اختبار سيكون محروما من خدمات المدافع علي الهمامي الذي تعرض لإصابة في الفترة الأخيرة..الفريق أجرى عشية الأمس حصة تدريبية بملعب المباراة ذي الارضية الاصطناعية التي لا تساعد على المحافظة على النسق مع حرارة الطقس في جزيرة الأحلام جربة.

هل يأتي الحمزواي؟

بعد أمين كمون علمت «الصباح» من مصادر مقربة أن الهيئة المديرة ربطت خيوط التواصل مع مهاجم الشبيبة القيروانية حسام الحمزاوي المتواجد حاليا في بلجيكيا. الهيئة المديرة ولئن نفت الاتصالات مع اللاعب لكن يبقى للحديث بقية فلننتظر..

التشكيلة المحتملة

بسام السخيري-اليو سيسي-محمد صالح الدربالي-اكرم بن ساسي-علي العابدي-احمد ميدة-ادريسا ترواري-الشاذلي غراب-سعد البقير-فؤاد الخرائفي-فخر الدين قلبي.

 أبو ياسين

ـ

الملعب التونسي.. ظهور علولو وارد

 

يستقبل الملعب التونسي اليوم بملعب الشاذلي زويتن قوافل قفصة في مواجهة يطمح من خلالها الى العودة الى سكة الانتصارات وتأكيد الوجه المرضي الذي ظهر به الفريق بداية الموسم وسيعول المدرب الاسعد الدريدي على نفس العناصر التي واجهت النادي الافريقي ما عدا المدافع امير الدريدي الذي سيتغيب بداعي الاصابة وسيحل مكانه حمدي رويد..

ويدرك الجميع في الملعب التونسي ان مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين ولا بد من حسمها لصالحهم حتى يواصل الفريق العمل في اجواء طيبة..

من جهة اخرى وبعد تأهيل الثنائي المنتدب حديثا معز علولو وشاكر البرقاوي ينتظر ان يظهر الاول في التشكيلة اليوم ولكنه لن يكون اساسيا بل ينتظر ان يظهر اثناء اللعب.. فيما سيتأجل ظهور شاكر البرقاوي بسبب عدم الجاهزية ومن المحتمل ان ينضم الى التشكيلة في الجولة الخامسة ذهابا ضد شبيبة القيروان...

التشكيلة المحتملة: سيف المحواشي- محمد بن علي- حمدي رويد- حاتم البجاوي- هاشم عباس- كريم العواضي- الياس الجلاصي الاكس- مالك الاندلسي- هيثم البغدادي وهيثم بن سالم

 اسمهان العبيدي

ـ

الوزارة تصرف 100 ألف دينار لأندية الرابطة الأولى و50 ألفا للثانية

 

علمنا ان وزارة الشباب والرياضة قد قامت بصرف 100 ألف دينار لأندية الرابطة المحترفة الأولى و50 ألف دينار للرابطة المحترفة الثانية بعنوان قسط أول من منحة الموسم الرياضي 2014-2015 وكانت شركة النهوض بالرياضة قد مكنت ايضا الاندية منذ أسبوعين من تسبقة من مستحقاتها وهي 100 الف دينار لاندية الرابطة الاولى و50 ألف للثانية..والأكيد ان الاندية ستتنفس السعداء لتتمكن من مجابهة مصاريف الانتدابات والتربصات والتنقل خلال مباريات البطولة.

 نجاة ابيضي

ـ

في انتظار مواجهته المنتخب التونسي.. وجوه جديدة..وأخرى «عالمية» في تشكيلة مصر

أعلن الجهاز الفنى للمنتخب المصري بقيادة شوقي غريب قائمة اللاعبين المحليين لخوض مباراتي السنغال وتونس يومى 5و10 سبتمبر المقبل فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015 بالمغرب. القائمة شهدت عودة أمير عبد الحميد حارس سموحة السكندري والمنضم إلى وادي دجلة بعد غياب طويل وأيضاً حازم إمام بالإضافة لانضمام محمود حسن «تريزيغي» وصبري رحيل ثنائي الأهلي لأول مرة وضمت القائمة : عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوى وأمير عبد الحميد فى حراسة المرمى، وأحمد سعيد أوكا وشوقى السعيد وحسنى عبد ربه ومحمد عبد الشافي وصبري رحيل وحازم إمام وعمر جابر وحسام غالى وإبراهيم عبد الخالق وخالد قمر وعمرو جمال وهاني العجيزى ومحمود حسن تريزيغي ومؤمن زكريا كان غريب قد اختار 12 محترفاً بالخارج وهم أحمد فتحى من أم صلال القطرى، ومحمد صلاح لاعب نادي تشلسي الانقليزي، وأحمد المحمدى هال سيتى الإنقليزي، ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» ورامى ربيعة لاعبا سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ومحمد النني وأحمد حمودي المحترفان ببازل السويسري، وعلى غزال وصالح جمعة ثنائي ماديرا البرتغالي، وأحمد حجازى مدافع فيرونتينا الإيطالي، ومحمود كهربا غراسهوبرز السويسري، وأحمد حسن كوكا.

 

ـ

صدور العقوبات الأولى بعد مقتل الكامروني «إيبوسي» في تيزي وزو

اثر الحادثة الاليمة التي أودت بحياة المهاجم الكامروني لفريق شبيبة القبائل الجزائري دومينيك ألبار ايبوسي اثر تعرضه الى اعتداء بالحجارة فوق الميدان من طرف شق من جماهير فريقه.. نزلت القرارات الاولى من طرف الجامعة الجزائرية لكرة القدم ورئيسها محمد روراوة عضو المكتب التنفيذي لـ»الفيفا» وأيضا لـ»الكاف» وتمثلت هذا القرارات في:

ـ تأجيل كل مسابقات كرة القدم في جميع الاصناف المبرمجة لنهاية هذا الاسبوع الى أجل غير محدد

ـ منح 100 ألف دولار من طرف الجامعة والرابطة وشبيبة القبائل الى عائلة الفقيد وتمكينها من كل رواتب اللاعب حتى نهاية عقده

ـ تسليط عقوبات على فريق شبيبة القبائل سيقع ضبطها لاحقا.. وقد يقع حرمان الفريق من جميع المشاركات

ـ غلق ملعب تيزي وزو الى أجل غير مسمى

وهذا القرار اتخذته الرابطة الجزائرية لكرة القدم حيث كان رئيسها لحظة الواقعة في الملعب صحبة المدرب الجديد للمنتخب الجزائري غوركوف.

 

ـ

النادي البنزرتي.. ساسي وزعيم خارج الحسابات

ينزل النادي البنزرتي اليوم ضيفاً على فريق مستقبل قابس. وقد خير وفد البنزرتي الإقامة ليلة البارحة بقابس عوضاً عن مطماطة ، وقد تخلف عن الرحلة كل من مصعب ساسي وكمال زعيم اللذان لم يستعيدا تمام عافيتهما، في الوقت الذي وجه فيه المدرب دوستانيتش الدعوة إلى الشاب الواعد علاء الدين العامري للاستعانة به عند الحاجة.

ومن جهة أخرى، وتأكيداً لما كانت «الصباح» سباقة إلى نشره، حول انفراج مرتقب في ملفي حران وحضرية علمنا بأن المياه عادات إلى مجاريها بين الهيئة المديرة وأحمد الحران الذي استأنف التمارين مع الأكابر وفق برنامج خاص. ولئن لم يتحول الحران إلى قابس مع زملائه فإنه من المنتظر أن يشارك بدءًا من يوم غد الأربعاء مع زملائه في الإعداد للمباراة القادمة. 

و في سياق متصل لم يتمكن المدير الرياضي والفني محمود الورتاني من مرافقة الفريق إلى قابس بسبب توعك صحي طارئ ترتب على الإجهاد. فقد شهدت الشهور الثلاثة الماضية نشاطاً متواصلاً للورتاني على المستويين الإداري والميداني على امتداد اليوم، وأحياناً حتى ساعة متأخرة من الليل. و قد بدأت حالته الصحية تتحسن ولذلك ينتظر أن يستعيد نشاطه المعتاد قريباً .

 منصور غرسلي

 

ـ

الالعاب الاولمبية للشبان بنانجينغ

العداء محمد فارس الجلاصي يهدي تونس فضية في طعم الذهب

 

 

 

 

تمكن العداء التونسي الشاب محمد فارس الجلاصي من صنع الحدث في نانجينغ خلال الالعاب الاولمبية للشبان بعد ان وصل الى الخط النهائي لسباق الدور النهائي لــ 400 متر حواجز صحبة بطل العالم الصيني زيهانغ كسو الا ان الصور منحت الذهبية للصيني فيما احرز التونسي الجلاصي على الميدالية الفضية بتوقيت 50 ثانية و61 جزء بالمائة من الثانية ومهما يكن القرار الذي اتخذته لجنة التحكيم بالاعتماد على صور الوصول للخط النهائي فاننا نعتبر ان محمد فارس الجلاصي هو بطل السباق والاكيد ان الميدالية الفضية التي احرزها في اولمبياد الشبان بنانجينغ لها طعم الذهب .وتجدر الاشارة الى ان محمد فارس الجلاصي الذي نشط في النادي البلدي بالقيروان يشرف عليه المدرب حمادي بن سعيد .وقد اكد هذا العداء انه من طينة الكبار وبإمكانه ان يصبح بطلا عالميا اذا ما تواصلت الاحاطة به .

 منية الورفلي

ـ

 

ـ

جمعية جربة.. الاولى لبن عبد القادر؟ت

اجرت عناصر الجمعية الرياضية بجربة صباح امس الاثنين اخر حصة تدريبية باشراف المدرب عبد الحي بن سلطانة قبل المباراة التي ستجمعه بعد ظهر اليوم بجاره الملعب القابسي و حسب معطيات تحصلت عليها «الصباح» من مراد مامي الناطق الرسمي للهيئة المديرة ورئيس هيئة الاحباء تم انتداب المهاجم السابق لسبورتينغ بن عروس اسامة بن عبد القادر لمدة 3 سنوات ومن المنتظر ان يكون في التشكيلة الاساسية للفريق.

التشكيلة المحتملة 

هشام الطنيذي او لطفي السعيدي في حراسة المرمي/ بسام المكوم/ كتيب اليعقوبي/ لمجد القريتلي/ بسام جميل/ رافت عنان/ وائل بن رمضان/ هيثم بن يوسف/ اسامة بن عبد القادر/ اشرف الغول/ بو بكر كندا

 ميمون التونسي

 

ـ

بلاغ من النادي الرياضي بالقرجاني (منفلوري)

 

يعلم النادي الرياضي القرجاني أنه سيعقد جلسته العامة الانتخابية وذلك يوم الجمعة 12 سبتمبر 2014 انطلاقا من الساعة الخامسة مساء (17h.00) بمقر النادي 24 شارع جواهر لال نهرو منفلوري تونس 1089 (الكرماس) يعتبر هذا البلاغ دعوة مفتوحة لكل مسؤولي وأعضاء الهيئة والمنخرطين والاحباء والأولياء. ونعلمكم أن باب الترشح لعضوية الهيئة المديرة يفتح ابتداء من نشر هذا البلاغ والى غاية يوم الاثنين 08 سبتمبر 2014 على الساعة منتصف الليل. مع العلم وان بطاقات الانخراط على ذمة الاعضاء والاحباء لدى أمين الجمعية بالمقر يوميا من الخامسة مساء إلى الثامنة مساء وآخر آجال لذلك يكون يوم الاربعاء 10 سبتمبر 2014.

الكاتب العام طارق بن حسين 

 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة