كأس الاتحاد الإفريقي: الأهلي المصري النجم الساحلي (0-0)..وضاع الأمل الأخير للترشح بسبب مظلمة تحكيمية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 24 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
25
2020

كأس الاتحاد الإفريقي: الأهلي المصري النجم الساحلي (0-0)..وضاع الأمل الأخير للترشح بسبب مظلمة تحكيمية

الأحد 24 أوت 2014
نسخة للطباعة
كأس الاتحاد الإفريقي: الأهلي المصري النجم الساحلي (0-0)..وضاع الأمل الأخير للترشح بسبب مظلمة تحكيمية

ملعب القاهرة ـ مدارج خالية من الجماهير ـ حرارة شديدة وصلت حد 44 درجة ـ ارضية ممتازة ـ تحكيم مالي بقيادة كومان كوليبالي ومساعدة بالاديارا وفهوم بامباد ـ الحكم الرابع عصمان كرامي ـ بينما راقب اللقاء عبد القادري بوربي من النيجر والمنسق العام رشيد مادجيبا من الجزائر ـ اقصاء ضد فرانك كوم في د77. الانذارات: البلبولي ـ غازي عبد الرزاق (النجم) ـ حسام عاشور (الاهلي).

التعادل السلبي لحسم نتيجة اللقاء مما جعل النجم ينسحب من السباق

النجم الساحلي:أيمن المثلوثي ـ علية البرقي ـ غازي عبد الرزاق ـ رامي البدوي ـ حمدي النقاز ـ فرانك كوم ـ نضال سعيد (سفيان موسى) ـ مروان تاج (لسعد الجزيري) ـ يوسف المويهبي (خليل باقورا) ـ قجور بن الجيلالي ـ بغداد بونجاح.

الأهلي المصري:شريف اكرامي ـ باسم علي ـ صدري الرحالي ـ وليد سليمان (احمد خيري) ـ حسام عاشور ت محمد فاروق (عمرو جمال) ـ محمد ناجي ـ حسام غالي ـ محمد نجيب ـ عماد متعب (موسى ايدام).

بعد انهزامه خلال اللقاءين الاخيرين امام نكانا الزمبي (4ـ3) وسيوي سبور الايفواري (1ـ0) لم يعد امام النجم سوى الانتصار على الاهلي المصري ولا شيء غيره مما حتم عليه توفير العوامل المخولة لذلك من تركيز وحضور ذهني وروح انتصارية.. ومن جانبه اختار فوزي البنزرتي تشكيلة متجانسة تضع ضمن اوكد مهامها الحصانة الدفاعية والنجاعة الهجومية مع الاستعداد لكل سيناريو يمكن ان يحصل.. هذه المعطيات لمسناها منذ اعطاء الحكم المالي كوليبالي اشارة الانظلاق للمقابلة حيث بدأ النجم بقوة مع حسن الانتشار فوق ارضية الميدان منما وفر له ما لا يقل عن 4 فرص سانحة للتهديف مقابل فرصتين فقط للمحليين كانتا نتيجة سوء تمركز دفاعي ومحاولة اعادة الكرة للحارس فالنجم عرف كيف يبني هجمته وكيف يتوغل في دفاع الاهلي ولو توفر بعض السرعة لتمكن من تحقيق هدف على الاقل، وبالرغم من ذلك فقد اتحيت له فرصة سانحة لافتتاح النتيجة في د30 اثر انفراد بونجاح بالحارس شريف اكرامي لكنه تباطأ في وضع الكرة في الشباك، وضاعت الفرصة الواضحة الأخرى في د45 من اقدام مروان تاج، وبصورة عامة فان هذا الشوط الاول كان لصالح النجم على جميع المستويات الدفاعية والهجومية ولو لا كثرة مخالفات التسلل وضياع اللمسة الاخيرة لكانت النتيجة مغايرة مع الاشارة الى المطالبة بضربة جزاء كلفت البلبولي انذارا من قبل الحكم كوليبالي..

في الشوط الثاني بادر المدرب فوزي البنزرتي منذ بدايته باقحام الخليل بانقورا مكان يوسف الويهبي الذي لم يظهر بمستواه العادي خلال الفترة الاولى من اللعب وذلك بهدف اعطاء الدفع المؤمل لخط الهجوم امام حتمية التهديف للمرور الى النصف النهائي.

وفي المقابل قام مدرب الاهلي بتغيير محمد فاروق بعمرو جمال وعماد متعب بموسى ايدام وقد ساهم ذلك في الرفع من مستوى الاداء من الجانبين خاصة وان تقدم الوقت يحمل الفريقين خائفين من النتيجة النهائية ويفقدان جانبا من التركيز، ورغم ذلك فقد كاد مروان تاج في د73 يغالط الحارس اكرامي لكن تدخلات الحكم كوليبالي لم ترض لاعبي النجم ومسؤوليهم خاصة وانه حرم الفريق من ضربة جزاء لا غبار عليها اثر تدخل غير شرعي على فرانك كوم ؟ ! وبالرغم من التجاوزات التحكيمية فان الربع ساعة الاخير من اللقاء شهدت سيطرة كلية للنجم خاصة بعد أن لعب فوزي البنزرتي ورقته الهجومية الاخيرة من خلال اقحام سفيان موسى مكان نضال سعيد لكن في الاثناء يرفع الحكم كوليبالي الورقة الحمراء في وجه فرانك كوم مما جعل النجم يلعب الدقائق الاخيرة بنقص عددي، وبالرغم من ذلك، ورغم الفرص المتاحة الا ان التعادل حسم اللقاء مما جعل الفريق يغادر السباق رغم ما يملكه من زاد بشري هائل ورغم الامال التي كانت معقودو على اللاعبين والاطار الفني الجديد... وتلك احكام الكرة وطبيعة التحكيم الافريقي؟ !

 بشير الحداد

   

* رضا شرف الدين (رئيس النجم): تجاوزات تحكيمية صارخة

قدمنا مقابلة كبيرة وكنا نستحق الانتصار والترشح لكننا لعبنا ضد منظومة كاملة بطلها الحكم كوليبالي الذي كان في اتجاة واحد مع الاهلي وحرمنا من حقوقنا الجلية وهو ما يحتم محاسبة هذا الحكم لان ما حصل لا يسمح بتقدم الكرة الافريقية.. مقابل ذلك فان ما يبعث على الاطمئنان والتفاؤل هو ان لنا فريقا كبيرا يمكن التعويل عليه لاحقا.

* زياد الجزيري (المدير الرياضي): انسحبنا منذ الهزيمتين الأخيرتين

الكرة لا تسامح من يخطئ.. فالهزيمتان الحاصلتان امام نكانا الزمبي وسيوي سبور الايفواري كانتا وراء انسحابنا، صحيح ان الحكم سرق منا الانتصار وان الفرص التي توفرت كان بالامكان استغلالها لكن تلك احكام الكرة... والآن يجب تدارك الامر واصلاح خطتنا بالانتصار على الافريقي.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة