الأهلي المصري ـ النجم الساحلي (16.00 بالقاهرة) : لا مفر من الانتصار للتأهيل لبقية المشوار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
20
2020

كأس الاتحاد الإفريقي

الأهلي المصري ـ النجم الساحلي (16.00 بالقاهرة) : لا مفر من الانتصار للتأهيل لبقية المشوار

السبت 23 أوت 2014
نسخة للطباعة

في لقاء الحسم من أجل اقتلاع مقعد في النصف النهائي لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ينزل النجم في الرابعة مساء من اليوم ضيفا على الأهلي المصري متخذا شعارا وحيدا له هو: الانتصار ولا شيء غيره لضمان التأهل لبقية المشوار خاصة وأن التعادل يرشح المصريين ويقصي ممثل تونس الوحيد في كأس «الكاف»..

 

ولتحقيق هذا الهدف استعد النجم لهذا الموعد أحسن استعداد حيث تحول إلى القاهرة قبل 5 أيام من تاريخ المقابلة وأجرى 4 حصص تمارين فضلا عن كون الأجواء المحيطة والظروف المتوفرة مشجعة جدا على الظهور بمظهر يبشر بكل خير ويعيد للأذهان سيناريو نوفمبر 2007 حينما عاد النجم ظافرا بعد أن رفع كأس رابطة الأبطال الإفريقية أمام نفس المنافس في ستاد القاهرة بحضور 80 ألف متفرجا..

 

ومن العوامل الباعثة على التفاؤل مسك المدرب فوري البنزرتي بزمام الأمور الفنية لينسج على منوال الرجاء البيضاوي خاصة وأن هذا المدرب محظوظ في مثل هذه المواعيد الهامة..

 

وعلى مستوى التشكيلة التي سيقع اعتمادها فمن المنتظر أن تكون مثالية إذ باستثناء سيف الغزال الذي أجرى عملية جراحية يوم الثلاثاء الماضي على غضروف الركبة فإن بقية العناصر جاهزة فنيا وبدنيا فضلا عن العناية المركزة التي أحيط بها الجزائري قدور بن الجيلالي..

 

وبالنسبة للناحية التكتيكية فإن الخطة التي سيتوخاها فوزي البنزرتي ستعتمد أساسا الحصانة الدفاعية المتينة حيث سيدعم عليه البريقي ومروان تاج الناحيتين اليمنى واليسرى مع بقاء رامي البدوي وحمدي النقاز في المحور.. وإذا كان الوسط سيحافظ على نفس العناصر تقريبا تحت اشراف المايسترو فرانك كوم فإن خط الهجوم سيكون نقطة التعويل من خلال تجسيد النجاعة  المطلوبة والتي غابت عن المجموعة  أخيرا حتى بحضور فوزي البنزرتي أمام النادي الصفاقسي.. ومع هذه الخطة فقد تم التركيز على المعنويات والتحلي بالروح الانتصارية طيلة ردهات اللقاء وإلى حد آخر لحظة من الوقت الممدد من أجل تحقيق انتصار يجلب الفرحة للأنصار ويطمئن الحضور في بقية المشوار.

 

التشكيلة المحتملة للنجم

 

أيمن المثلوثي ـ علية البريقي ـ مروان تاج ـ حمدي النقاز ـ رامي البدوي ـ فرانك كوم ـ حمزة لحمر ـ قدور بن الجيلالي ـ يوسف المويهبي ـ بغداد بونجاح ـ لسعد الجزيري (أو سفيان موسى).

 

 تحكيم مالي بقيادة كوليبالي

 

يدير قمة اليوم بين النجم والأهلي طاقم تحكيم ماليبقيادة الحكم المعروف كومان كوليبالي.

 

 بشير الحداد

 

إضافة تعليق جديد