تونس والقاهرة ألغتا الرحلات الجوية نحوها: سماء ليبيا ومطاراتها لم تعد آمنة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
18
2019

تونس والقاهرة ألغتا الرحلات الجوية نحوها: سماء ليبيا ومطاراتها لم تعد آمنة

الجمعة 22 أوت 2014
نسخة للطباعة
تونس والقاهرة ألغتا الرحلات الجوية نحوها: سماء ليبيا ومطاراتها لم تعد آمنة

تونس القاهرة (وكالات) ألغت سلطات الطيران المدني في مطاري القاهرة وتونس أمس معظم الرحلات الجوية المتجهة إلى ليبيا والقادمة منها.

وقال مسؤولون في قطاع الطيران المدني أمس إن مطاري القاهرة وتونس ألغيا معظم الرحلات المتجهة إلى ليبيا والقادمة منها بعد أيام من إعلان الحكومة في طرابلس أن طائرات حربية مجهولة الهوية هاجمت مواقع لجماعات مسلحة في العاصمة.

ولم يفصح متحدث باسم ديوان الطيران المدني بتونس عن سبب اتخاذ هذه الإجراءات في حين قالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية (لانا) ومسؤولون مصريون إن سلطات مطار القاهرة ألغت الرحلات لدواع أمنية.

وقال مسؤول في مجال الطيران المدني الليبي إن الرحلات لا تزال مستمرة من تونس إلى مدينة الأبرق في شرق ليبيا بالإضافة إلى الرحلات من مدينة الاسكندرية المصرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط إلى ليبيا.

وقال مسؤول تونسي في قطاع النقل إن الرحلات إلى مدينة طبرق الشرقية مستمرة أيضا. وكانت الرحلات من تونس ومصر إلى ليبيا تعمل بشكل يومي تقريبا حتى اليوم.

ومطار العاصمة الليبية طرابلس مغلق منذ نحو شهر بسبب معارك دامية بالأسلحة الثقيلة بين ميليشيات تنتمي إلى تيارات سياسية متنازعة. وكان اللواء الليبي السابق خليفة حفتر قال إن قواته مسؤولة عن الضربات الجوية التي استهدفت يوم الاثنين فصائل إسلامية حاولت السيطرة على العاصمة الليبية في أسوأ معارك تشهدها طرابلس منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة