النجم الساحلي ـ النادي الصفاقسي (0ـ0) - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
22
2020

النجم الساحلي ـ النادي الصفاقسي (0ـ0)

الجمعة 15 أوت 2014
نسخة للطباعة
النجم الساحلي ـ النادي الصفاقسي (0ـ0)

الملعب الأولمبي بسوسة ـ طقس صيفي ـ ارضية طيبة ـ جماهير لم يتجاوز عددها الطاقة المسموح بها أي 2500 متفرجا.. تحكيم سليم بلخواص بمساعدة طارق الجلاصي وفاروق بن فرحات ـ حكم رابع: كريم محجوب ـ مراقب اللقاء عواز الطرابسي

الانذارات: محمود بن صالح (من النادي الصفاقسي) ـ المهدي بن نصيب (من النجم الساحلي)

التعادل السلبي (0ـ0) يحسم اللقاء

النجم الساحلي:أيمن المثلوثي ـ محمد أمين بن عمر (فهي قاسم) ـ المهدي بن نصيب ـ رامي البدوي ـ زياد بوغطاس ـ المهدي سعادة ـ نضال سعيد ـ حمزة لحمر (لسعد الجزيري) ـ يوسف المويهبي ـ قدور بن الجيلالي.

النادي الصفاقسي:رامي الجريدي ـ محمود بن صالح ـ الفرجاني ساسي (حمزة الشطبري) ـ الحبيب بلعيد ـ باتريك كوكو (ماهر الحناشي) ـ محمد علي منصر ـ مامان يوسوفو ـ ابراهيما اندونق ـ زياد الدربالي ـ ياسين الخنيسي (عماد اللواتي).

لم تعرف القمة الكروية للجولة الاولى من البطولة مستوى رفيعا من الفريقين بحيث لم يتجاوز الاداء المقدم من الطرفين درجة المتوسط او دونه مع تفوق نسبي للنجم على مستوى الفرص المتاحة للتهديف.. ولا شك ان كثرة الغيابات الحاصلة في صفوف الفريقين (9 اساسيين للنجم و5 للصفاقسي) اثرت سلبا على طبيعة العطاء فضلا عن وجود بعض العناصر التي تنقصها الجاهزية علي غرار الفرجاني ساسي وياسين الخنيسي مما حتم تغييرهما منذ بداية الشوط الثاني.. ورغم الاستفاقة النسبية الحاصلة في نهاية الفترة الثانية من اللعب وتوفر 4 فرص سانحة للتهديف من جانب المحليين الا ان النتيجة ظلت على حالها دون اهداف..

أهم الدقائق

د8: اول محاولة خطيرة في اللقاء كانت لصالح النجم عن طريق حمزة لحمر لكن تصويبته مرت جانبية رغم وجوده في موقع مناسب.

د17: محمد علي منصر يسدد عن بعد لكن كرته كانت بعيدة عن شباك البلبولي.

د38: فرصة سانحة لافتتاح النتيجة ضاعت عن النجم نتيجة تباطؤ المويهبي وتسديدة محمد امين بن عمر الجانبية.

د46: مع بداية الشوط الثاني قام مدرب النادي الصفاقسي فيليب تروسي باقحام كل من حمزة الشطبري وعماد اللواتي مكان الفرجاني ساسي وياسين الخنيسي.

د65: النجم يقوم باول تغيير من خلال اقحام فهي قاسم مكان محمد امين بن عمر أي لاعب وسط مكان مدافع والهدف واضح وفي نفس الوقت اقحم البنزرتي زياد السوسي مكان سفيان موسى ثم الجزيري مكان لحمر.

د80: مخالفة من بعدى 25 مترا يضع خلالها قدور بن الجيلاني الكرة بين يدي رامي الجريدي.

د88: مخالفة خطيرة اخرى من نفس المكان تقريبا لكنها تسفر عن ركنية لم يقع استغلالها.

د90: رغم اضافة الحكم 3 دقائق والضغط المكثف للنجم الا ان النتيجة ظلت بيضاء..

* نجم اللقاء:

برز المدافع رامي البدوي كأحسن لاعب فوق الميدان نتيجة ثقته الكبيرة في التدخل وحسن تمركزه وآدائه المنتظم طيلة اللقاء.

* مردود الحكم

ادار الحكم سليم بلخواص هذه القمة الكروية وقد لقي اداؤه انتقادات كثيرة من قبل الجماهير الحاضرة خاصة نتيجة تغافله عن رفع الاوراق الصفراء وعدم اعلانه عن مخالفات واضحة لفائدة المحليين.

*هوامش

* عند دخوله بهو حجرات الملابس كان في استقبال المدرب العائد فوزي البنزرتي عدد من الوجوه المعروفة في الملعب... وكان اللقاء فرصة لاستعادة الذكريات.

* حوار دام بضعة دقائق دار بين مدربي النجم والنادي الصفاقسي البنزرتي وفيليب تروسي، الاكيد ان مداره سباق البطولة واجواء الفريقين.

* قبل القيام بالتمارين الاحمائية قام لاعبو النادي الصفاقسي رفقة الناصر البدوي بتفقد التوسعة التي قام بها النجم وشملت الزيارة في ارضية الميدان بـ5 امتار طولا وعرضا.

* بعثة فنية فرنسية تابعت عطاء الفرجاني ساسي غير ان المستوي الضعيف للقاء خاصة في شوطه الاول لا يشجع على حصول انطباعات حسنة علما ان ساسي لعب الفترة الاولى فقط.

* اثناء اللقاء، وخلال توقف اللعب لاسعاف احد اللاعبين قام مدرب النادي الصفاقسي فيليب تروسي بتحية الجماهير بكلتا يديه.

 بشير الحداد

      

فوزي البنزرتي (مدرب النجم):كنا الأفضل

مقابلة بداية موسم قدم خلالها لاعبو النجم المطلوب منهم ووفروا عديد الفرص السانحة مما جعلنا الافضل على جميع المستويات مقابل مخالفة وحيدة وركنية واحدة للمنافس.. أنا لا اعطي قيمة للغيابات فالموجود ينبغي ان يكون في المستوى المطلوب وهذا دوره.. سنبدأ بعد هذا اللقاء التحضير لمقابلة الأهلي وكل شيء ممكن بفضل العمل والرصانة والجدية.

 

 فيليب تروسي (مدرب النادي الصفاقسي):قمنا بتغييرات كثيرة

نحن نعرف منافسنا وطريقة لعبه ولهذا حاولنا مواجهته فنيا لقد قمنا بتغييرات كثيرة في الفريق ومازلنا مواصلين ذلك من اجل تكوين مجموعة عتيدة وعملنا متواصل، وبالنسبة للنتيجة الحاصلة اعتبر انها منصفة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة