حجز مواد كيميائية ووثيقة خطيرة: القبض على"جهادي" وإحباط مخطط إرهابي في الانتخابات ! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 23 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
23
2020

حجز مواد كيميائية ووثيقة خطيرة: القبض على"جهادي" وإحباط مخطط إرهابي في الانتخابات !

الثلاثاء 12 أوت 2014
نسخة للطباعة
حجز مواد كيميائية ووثيقة خطيرة: القبض على"جهادي" وإحباط مخطط إرهابي في الانتخابات !

علمت»الصباح» ان الوحدات الأمنية لإقليم الأمن الوطني بسوسة ألقت في الليلة الفاصلة بين السبت والأحد الماضيين القبض على متشدد ديني من المنتمين على الأرجح لما يعرف بتنظيم أنصار الشريعة المحظور اثر مداهمة محل سكناه بحي السويس بسوسة بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 قبل اقتياده أمس الأول إلى قاضي الإرهاب بمحكمة تونس 1 ثم إلى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني لمواصلة الأبحاث. 

وقال مصدر مطلع لـ»الصباح» إن معلومة سرية وردت على مسامع الأعوان مفادها الاشتباه في شاب في العقد الثالث من العمر معروف بتشدده الديني، وإمكانية تخطيطه لعملية مشبوهة، ونظرا لخطورة الموضوع فقد أولوه العناية اللازمة وأجروا تحريات مكثفة انهوها بمداهمة محل سكناه حيث أوقفوه متلبسا.

وأضاف نفس المصدر أن الأعوان حجزوا حاسوبا به تسجيلات مصورة تشرح طريقة صنع المتفجرات والقنابل التقليدية وكمية من المواد الكيميائية الأولية التي تستعمل في صنع المتفجرات من بينها مادتي الكبريت والصوديوم إضافة إلى مادة الأليمينيوم وأنابيب حديدية، كما حجزوا ورقة كتب عليها «تفجير الانتخابات والنصر والجهاد..»، وهي عبارة رجح مصدرنا أن يكون صاحبها يخطط لارتكاب عمل إرهابي في فترة الانتخابات. 

وكشفت معطيات إضافية أن المشتبه به رفض أثناء التحريات الأولية الإدلاء بأية اعترافات واكتفى بالقول انه كان يعتزم»الجهاد في فلسطين»!!! وأكيد أن الأبحاث المتواصلة معه بالقرجاني ستكشف كل تفاصيل مخططه وما كان يخطط لارتكابه من خلال حيازته لتلك المواد المشبوهة. 

صابر المكشر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة