بعد تعادله في سطيف: الترجي الرياضي يضيع فرصة الأمل الأخير - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Nov.
19
2019

بعد تعادله في سطيف: الترجي الرياضي يضيع فرصة الأمل الأخير

الاثنين 11 أوت 2014
نسخة للطباعة
بعد تعادله في سطيف: الترجي الرياضي يضيع فرصة الأمل الأخير

أضاع الترجي الرياضي فرصة الامل الاخير بمناسبة مباراة الجولة الخامسة لرابطة ابطال افريقيا عندما اكتفى بالتعادل بهدفين لهدفين مع وفاق سطيف الجزائري بملعب النار والانتصار كما يحلو للسطايفية تسميته.

فأبناء المدرب «سيباستيان دي سابر» دخلوا اللقاء بقوة وتمكن أحمد العكايشي منذ الدقيقة السابعة من افتتاح النتيجة وتوفرت للجويني فرصة مضاعفة النتيجة ورفع الفارق في مناسبتين للقضاء على طموحات الفريق المحلي لكن خانته اللمسة الاخيرة ليعود أبناء الوفاق في المباراة ويفتكوا التعادل بواسطة ضربة جزاء خالية هدية من الحكم الايفواري الذي لم يكن في أحسن أيامه نجح جحنيط في تنفيذها.

في الفترة الثانية..

خلال الشوط الثاني ورغم استفاقة أبناء الوفاق وتسجيلهم الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة بواسطة نفس اللاعب جحنيط (2-1) فان الترجيين واصلوا الدفاع عن حظوظهم وتعددت محاولاتهم الهجومية وكادت الشباك تهتز من الجانبين الى أن تمكن العكايشي من جديد من تعديل النتيجة في الدقيقة 72 بعد تصويبة من هاريسون أفول وتصدي من الحارس لتعود الكرة ثانية الى الغرسلاوي الذي مهد لصاحب الثنائية في فريق الأحمر والأصفر (2-2).

نتيجة اقصت الفريق..

نتيجة لا تخدم مصلحة الضيوف دفعت بالمدرب دي سابر بلعب آخر أوراقه عندما دفع بالمهاجم الشاب سيف الدين الجربي عوضا للمحيرصي ويانيك نجانغ عوضا للجويني ومن قبلها دخل الغرسلاوي مكان أسامة الدراجي في الدقيقة 60، تغييرات ارتقى معها الأداء الجماعي وتوفرت خلالها بعض الفرص السانحة للتسجيل أبرزها التي حصلت في اللحظات الأخيرة للقاء لنجانع في موقع مناسب جدا للتهديف لكنه صوّب بعيدا عن المرمى لينتهي الحلم الذي راود الترجيين منذ الجولة الثانية عندما تكبّد الفريق هزيمتين متتاليتين ووجد نفسه في قاع الترتيب بصفر من النقاط ودفعت حمدي المدب بإقالة المدرب الهولندي رود كرول الذي كان أكبر مستفيد من تجربة بل لنقل من مسلسل قد لا تنتهي حلقاته اذا لم تسارع الهيئة المديرة بوضع يدها على الداء أولا بتقييم شامل وموضوعي لكل ما يدور في كواليس الجمعية وثانيا بمعالجة النقائص على مستوى الزاد البشري ووضع سياسة واضحة المعالم. نعتقد أن من أهم نقاطها منح الفرصة لجيل جديد يزخر به الفريق اذا ما وجد الدعم والإحاطة من جميع الأطراف بما في ذلك أنصار الفريق المطالبون بالوقوف الى جانب فريقهم خاصة في الفترات الصعبة.

ماذا قال سيباستيان بعد التعادل ؟

أدلى مدرب الترجي الرياضي الفرنسي سيباستيان دي سابر بعد نهاية اللقاء الذي جمع فريقه بوفاق سطيف بتصريح لجريدة الهداف الجزائرية فيما يلي فحواه :» أنا متحسر للغاية على تعادل فريقي أمام الوفاق السطايفي». وقال :»على الرغم من تسجيل هدفين كاملين إلا أن النتيجة لم تكن في صالح الترجي، حيث سيطر فريقي على العديد من أوقات اللقاء، وكان قادرا على إضافة أهداف أخرى، لكن دون جدوى بعد أن واجه أشباله منافسا قويا».

 وختم سيباستيان كلامه بأن المهمة كانت صعبة على الترجي منذ البداية، ومن الصعب تحقيق التأهل بعد خسارتين في أول لقاءين، وهنّأ الفريق السطايفي على هذا التأهل .

 

   

الفريق يستأنف اليوم تحضيراته

في انتظار آخر القرارات التي قد تحدث بين الحين والآخر فان المتأكد لدينا أن المدرب سيباستيان دي سابر ضبط برنامج تحضيرات الفريق استعدادا لمباراة الجولة الافتتاحية التي ستجمعهم عشية الخميس المقبل بنادي حمام الأنف بملعب رادس.

 وسيتدرب زملاء معز بن شريفية اليوم بمركب حسان بلخوجة على أمل تضميد جراحهم والتفكير في سباق البطولة قصد الدفاع عن اللقب والبناء لمرحلة جديدة تساهم في استعادة الفريق لمكانته خاصة على الصعيد القاري باعتبار أن النادي سيجدد العهد مع الدورة المقبلة التي يجب أن يهيئ لها كل الظروف الملائمة من أجل انجاحها وبالتالي جعل حد للخيبتين الاخيرتين.

تشبيب الفريق..

من بين النقاط التي يجب أن تحظى باهتمام الترجيين هو تشبيب الفريق والتخلص من الانتدابات المكلفة التي تبين أنها لم تساهم في تحقيق الهدف المنشود خاصة وأن جل المنتدبين أو العائدين من جديد الى أجواء مركب حسان بلخوجة لم يقدموا الاضافة بل فشلوا رغم تغيير الاطارات الفنية في العديد من المناسبات خلال السنتين الأخيرتين.

أسماء في البال..

بعد انضمام كل من علي العابدي وسيف الدين الجربي الى المجموعة ومشاركتهما لأوّل مرة على الصعيد القاري ينتظر أن تتدعم المجموعة بعناصر شابة في سباق البطولة على غرار معز عبود ووسيم النغموشي و رضوان الخلفاوي و مروان الصحراوي وسيسيكو وشمس الدين الصامتي.

 محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة